أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا: إنقاذ مئات المهاجرين خلال محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية أمس الأثنين، إنقاذ مئات المهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى جزر الكناري في المحيط الأطلسي عبر قوارب متهالكة.

وبحسب بيان صادر عن خدمات الطوارئ الإسبانية، فإن طواقم الإنقاذ البحري أنقذت أمس الأول الأحد، 264 مهاجرا خلال محاولتهم الوصول إلى الأرخبيل الإسباني.

وذكر البيان أن 140 منهم كانوا بصدد التوجه إلى جزيرة “لانزاروت”( شرق الأرخبيل) على متن قارب خشبي صغير وقاربين مطاطيين ، بينما كان 124 آخرين في قارب بالقرب من “إل هييرو”، في أقصى الجزء الغربي من الأرخبيل.

وأوضح بأن المهاجرين ينحدرون من دول شمال أفريقيا ودول أفريقية جنوب الصحراء، مؤكدا أنه تم نقلهم جميعا إلى اليابسة وجمعيهم في حالة صحية جيدة.

ومنذ بداية العام الجاري، تمكن حوالي 11500 مهاجر من العبور من القارة الأفريقية إلى جزر الكناري، وفقا لبيانات من الحكومة الإسبانية الصادرة منتصف الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: جلهم أطفال.. الشرطة الألمانية تعثر على 16 لاجئا مكدسين داخل شاحنة

في حين تؤكد، منظمة “كاميناندو فرونتيراس”، أنه قرابة 978 شخصا لقوا مصرعهم اثناء رحلة العبور الخطرة نحو الكناري.

وازداد معدل تدفق المهاجرين إلى جزر الكناري منذ نهاية العام 2019، بعد زيادة الرقابة على طريق البحر المتوسط.

يذكر أنه على الرغم من أن المسافة التي تفصل السواحل المغربية عن جزر الكناري مابين 100- 150 كيلومتر ، إلا أن عبور المحيط الأطلسي يعتبر رحلة خطيرة جدا على متن القوارب المتهالكة التي يركبها المهاجرون، وسط التيارات البحرية القوية والرياح العاتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى