أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تعلن عزمها تدريب الآلاف من الجنود الأوكرانيين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن مستشار ألمانيا أولاف شولتس، أمس الخميس، عن خطة بلاده لتدريب نحو 5 آلاف جندي أوكراني بحلول الربيع المقبل.

وخلال كلمة له أمام البرلمان الألماني قال شولتس:”الدول الأوروبية ستكثف دعمها العسكري لأوكرانيا بعد الهجمات الروسية الأخيرة”، مؤكدا بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرروا مؤخرا تدريب نحو 15 ألف جندي أوكراني في مقرّيْن في الاتحاد الأوروبي “أحدهما في ألمانيا”.

وأوضح أنه”بحلول الربيع، سندرب لواء كاملا قوامه نحو 5 آلاف جندي أوكراني”، وشدد بالقول:” نؤكد من خلال ذلك، استعدادنا لتقديم دعم طويل الأمد لبناء القوات المسلحة الأوكرانية”.

وجاء إعلان سولتش في ظل تعرض العاصمة الأوكرانية كييف إلى هجمات روسية مكثفة بواسطة المسيرات.

اقرأ أيضا: بريطانيا تقدم لأوكرانيا صواريخ متطورة مضادة للطائرات

تعليقا على هذه الهجمات، جدد المستشار الألماني إدانته للحرب الروسية في أوكرانيا وقال في هذا الصدد:”الهجمات المتعمّدة على السكان المدنيين تعد جرائم حرب”، مؤكدا أن أن بلاده”ستواصل إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لمساعدتها في تعزيز دفاعاتها”.

كما أشار شولتس إلى بطاريات الدفاع الجوي من طراز “IRIS-T”، قائلا: “سلمنا أول نظام دفاعي إلى أصدقائنا الأوكرانيين الأسبوع الماضي، في وقت أبكر مما كان مخططا له”، مشيرا إلى أن ألمانيا بصدد تسليم 3 أنظمة دفاعية أخرى لكيف خلال فترة قريبة.

يذكر أنه سبق أن أعلنت عدة دول أوروبية عن خطط لتدريب جنود أوكرانيين على أراضيها، لكن العدد كان بين العشرات أو المئات من الجنود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى