أخباررياضة
أخر الأخبار

3 دول إحداها عربية لم تصوت لبنزيما لنيل الكرة الذهبية.. ورونالدو بدون أصوات

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

بعد أيام من نيل الفرنسي كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية، كشفت تقارير صحافية، أمس السبت، عن تفاصيل عملية التصويت من كل دولة.

وجائزة الكرة الذهبية (أفضل لاعب في العالم) تمنح وفقا لتصويت 100 صحفي، كل واحد منهم يمثل دولة تشغل أول 100 مركز في تصنيف الفيفا لكرة القدم.

ووفقا لنظام الجائزة التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، يقوم كل صحفي باختيار أفضل 5 لاعبين بالعالم للموسم السابق (2021-2022) ويحصل كل لاعب من الـ5 على عدد مخصص من النقاط، ثم تجمع النقاط لتحديد التصنيف النهائي لأفضل لاعبي العالم.

وتؤكد المصادر بأن الفرنسي بنزيما (من أصول جزائرية) اكتسح التصويت، حيث تم اختياره من قبل 97 دولة للمركز الأول، بينما قرر صحفيين من ثلاث دول فقط اختيار لاعبين آخرين.

وأوضحت المصادر أن الصحفية المختارة من مصر لم تختار بنزيما، واختارت التصويت لمواطنها “محمد صلاح” كأفضل لاعب بالعالم، بينما وضعت بنزيما ثانيا.

اقرأ أيضا: أفضل لاعب في العالم.. بنزيما يتوج بالكرة الذهبية للمرة الأولى

الدولة الثانية كانت السنغال التي وضعت “ساديو ماني” بالمركز الأول، وبنزيمة ثانيا. في حين كانت الدولة الثالثة سلوفينيا التي وضع فيها الصحفي بنزيما في المركز الثالث خلف البلجيكي كيفن دي بروين، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومن المفاجأت التي تم الكشف عنها، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يحصل على أي صوت من 100 دولة.

وهي المرة الأولى في تاريخ اللاعب منذ ترشيحه لأول مرة قبل أكثر من 10 أعوام يخرج بدون أصوات، حيث كان دائما يحصل على أصوات، حتى إن لم يفز بالجائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى