أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد تزايد الطلب.. ضغوط كبيرة على بنوك الطعام في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

مع ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا إلى مستويات قياسية، فإن بنوك الطعام في البلاد باتت تشهد ضغوطا متزايد في ظل تزايد الطلب على هذه البنوك قبل بدء فصل الشتاء.

وقالت أكبر شبكة لبنك الطعام في بريطانيا اليوم الجمعة، إن تكاليف المعيشة تدفع بنوك الطعام “لحافة الهاوية”، مؤكدة تسجيل أكثر من 320 ألف مستفيد جديد لدى شبكة “تروسيل تراست” لبنوك الطعام ما بين أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول.

يمثل هذا الرقم زيادة قدرها 40 %مقارنة بالعام الماضي وفق ما تؤكده الشبكة، التي أشارت إلى أن هذه أول مرة في تاريخها، تفوق الحاجة للغذاء الطارئة التبرعات.

في هذا السياق، تقول “إيما ريفي” المديرة التنفيذية للشبكة في تصريحات صحافية: “عادة ما يكون فصل الشتاء أكثر وقت ازدحاما في العام في بنوك الطعام”.

والتردد على بنوك الطعام في بريطانيا ارتفع مع زيادة معدل التضخم إلى مستويات لم يتم تسجيلها منذ أربعة عقود.

وسجل مؤشر أسعار المستهلك في بريطانيا خلال سبتمبر/أيلول الماضي أكثر 10% في أعلى مستوى منذ عام 1980، وفق ما أكده مكتب الإحصاءات الوطني.

اقرأ أيضا: ارتفاع قياسي لعدد المستفيدين من بنوك الطعام في ألمانيا

وقالت المكتب في تقرير أصدره الشهر الماضي، إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع إلى 10.1% على أساس سنوي في سبتمبر/ أيلول الماضي. وتوقع خبراء اقتصاديون قراءة تبلغ 10% بعد ارتفاع بلغ 9.9% في أغسطس/ آب.

وجاء تسارع التضخم في بريطانيا مدفوعا بارتفاع أسعار المواد الغذائية في أوج أزمة غلاء معيشة بالبلاد. كذلك لكون التضخم في بريطانيا الأعلى بين مجموعة البلدان الصناعية السبع الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى