دول ومدن
أخر الأخبار

السويد .. حريق ضخم في ميناء “يوتوبوري” وآخر في إحدى الغابات

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية مساء الأربعاء، بأن حريقا ضخما اندلع في ميناء مدينة “يوتوبوري” على الساحل الغربي للبلاد.

المصادر أوضحت أن الحريق اندلع في عدة شاحنات في الميناء، كما سُمع دوي عدد من الانفجارات، مؤكدة أن فرق الإطفاء سيطرة على الحريق.

 ونقل عن “نيكلاس فوغلكفيست” من فوج الإطفاء قوله: “سنبقى في الموقع عدة ساعات أخرى”.

وذكر أن فرق الإطفاء تلقت بلاغاً بالحريق حوالي الساعة 16 ( بتوقيت السويد) عصر اليوم، مشيرا إلى أن 18 مقطورة كانت تشتعل فيها النيران حوالي الساعة 18.

وقال فوغلكفيست “لا نعرف ما يوجد داخل الشاحنات، لكن خطر انتشار الحريق تقلص إلى حد كبير. ويُتوقع ظهور عمود الدخان لبضع ساعات أخرى”.

وبحسب شرطة المدينة فإن الشاحنات لا تحمل مواد كيميائية أو خطرة ضمن البضائع، مؤكدة أن الخسائر اقتصرت على الماديات، وقالت إنه من غير الواضح حتى الآن كيف بدأ الحريق. وأنه ليس هناك اشتباه بجريمة.

من جهة ثانية، اندلع حريق كبير ظهر اليوم في إحدى غابات مدينة “لينديسبيري” بمقاطعة “أوربرو” وسط السويد.

ونقل عن مسؤولة في فوج الإطفاء بالمنطقة قولها : “ليس لدينا سيطرة على الحريق. طلبنا طائرات هيليكوبتر من هيئة الطوارئ . ولدينا أربع محطات إطفاء تعمل على إخماد الحريق الآن”.

اقرأ أيضا: كييف تعيد فتح المطاعم و المسابح ودور السينما

وأضافت :” الحريق انتشر بسرعة. لا نواجه أي خطر لوصوله إلى المباني لكن النار تنتشر، ولا نستطيع السيطرة عليها، فالأرض جافة جداً”.

وكانت الأرصاد الجوية السويدية حذرت يوم أمس، أن الأيام الثلاثة القادمة ستشهد درجات حرارة عالية تصل في بعض المناطق إلى نحو 35 مئوية، الأمر الذي قد يتسبب بنشوب حرائق في بعض الغابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى