أخباررياضة
أخر الأخبار

أكثر من 9 ملايين فرنسي شاهدوا حفل الافتتاح والمباراة الأولى للمونديال

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

شهدت المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين قطر والإكوادور يوم الأحد الماضي، نسب مشاهد عالية في فرنسا، وذلك رغم الدعوات في البلاد إلى مقاطعة “مونديال قطر2022”.

ونقلت صحيفة “لإنبندنت” الفرنسية أمس الأثنين عن هيئة “ميديا ميتري” المختصة بقياس نسب المشاهدة على القنوات الفرنسية، تأكيدها أن أكثر من 5 ملايين مشاهد تابعوا المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين المنتخبين القطري والإكوادوري.

وأضافت الصحيفة أن ما يقارب 4.2 مليون مشاهد تابعوا حفل الافتتاح على قناة (TF1)، مشيرة إلى أن “هذا النسب العالية للمشاهدة جاءت رغم الدعوات في فرنسا لمقاطعة كأس العالم بقطر قبل بدايته”.

وقالت إنه “منذ فوز قطر بتنظيم كأس العالم في ديسمبر/كانون الأول عام 2010، أثار الأمر الكثير من الجدل، ووصل إلى دعوات للمقاطعة، حول مواضيع مثل احترام حقوق الإنسان أو حماية البيئة”.

ووفقا للصحيفة الفرنسية فإن نسب المشاهدة فاقت تلك التي سجلتها المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 بين منتخب روسيا ومنتخب السعودية، والتي كانت أقل من 4 ملايين مشاهد على (TF1).

اقرأ أيضا: كأس العالم.. هولندا تتخطى السنغال بصعوبة و إنكلترا تمطر شباك إيران

وذكرت بأن القناة تلقت ردود فعل إيجابية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على نقلها المباراة.

وأشارت إلى أن الكثير من المشاهدين الفرنسيين وصفوا حفل الافتتاح بأنه “نجاح هائل لإطلاق كأس العالم”، لافتة إلى أن (TF1) هي المحطة التلفزيونية الوحيدة في فرنسا التي تنقل مباريات كأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى