أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة داخلية ألمانيا تؤكد رفضها منح أموال إضافية لاستضافة لاجئين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

رفضت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر منح مدن وبلدات المزيد من الأموال لإيواء لاجئين، مؤكدة أن الحكومة الاتحادية تقدم بالفعل الدعم الكافي.

وأضافت الوزيرة في تصريح لمجموعة “فنكه” الإعلامية نشر أمس الخميس:“أجد الأمر غريبا عندما يقول البعض بالفعل الآن في مطلع أبريل/نيسان، إن الأموال غير كافية هذا العام”.

وشددت على أن “الحكومة الاتحادية وفرت خلال العام الماضي الكثير من الأموال لهذه المسألة”، مؤكدة بالقول:”تم رصد 4.4 مليارات يورو. إضافة إلى ذلك، وفرنا المزايا الاجتماعية للاجئين من أوكرانيا”.

وأوضحت أن الحكومة الاتحادية وعدت الولايات والبلديات بـ 2.75 مليار يورو إضافية، منوهة إلى أن الخلافات بسبب كلفة اللاجئين ستناقش عندما يجتمع كبار قادة الولايات والقادة الاتحاديين في 10 مايو /أيار المقبل.

ورغم ذلك، اعترفت فيزر بأن الوضع صعب في العديد من المجتمعات، لكنها رفضت وضع سقف لعدد اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا.

وذكرت في هذا الصدد: “نشهد حربا رهيبة في وسط أوروبا (الحرب الروسية على أوكرانيا)، فمن بين كل 10 لاجئين 8 من أوكرانيا، لا يمكن وضع حدود قصوى لإظهار الإنسانية”.

كما أكدت على ضرورة رعاية الأطفال والشباب من بين لاجئي الحرب “بأفضل طريقة ممكنة”، لافتة إلى ارتفاع حاد في الجرائم التي يرتكبها اللاجئون الأوكرانيون من الشباب.

وكانت بيانات رسمية صدرت الأسبوع الماضي، أظهرت أن ألمانيا سجلت أعلى عدد لمقدمي طلبات اللجوء خلال العام 2022، هو الأعلى منذ 15 عاما.

اقرأ أيضا: الأعلى منذ 15 عاما.. ألمانيا تسجل 1.14 مليون لاجئ خلال العام الماضي

ووفقا للإحصائية الصادرة عن مكتب الإحصاءات الاتحادي، فقد تم تسجيل 1.14 مليون طالب لجوء في 2022، ليتجاوز الرقم المسجل في عام 2015 أبان أزمة اللجوء حيث تم تسجيل مليون لاجئ في ذلك العام.

وقال المكتب إن هذا الارتفاع هو الأكبر منذ عام 2007، وذلك بسبب ارتفاع أعداد اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب الروسية ضد بلدهم، مؤكدا أن عددهم بلغ 1.01 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى