قانون
أخر الأخبار

بتهمة الاهمال.. الادعاء العام الايطالي يستجوب رئيس الوزراء

اخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

استجوب الادعاء العام في شمال إيطاليا رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي”، وذلك بعد أن طالب أقارب ضحايا فيروس كورونا المستجد بمباشرة تحقيق في مزاعم إهمال حكومي.

النيابة العامة زارت مدينة “بيرغامو” القريبة من مدينة “ميلانو” التي تضررت بشدة جراء فيروس كورونا قبل أن يتم إغلاق البلد بأكمله في شهر مارس/آذار.

وقال رئيس الوزاء الايطالي “كونتي”: إنه “لم يكن على الإطلاق قلقا من الإستجواب”. بينما ستستوجب النيابة العامة وزيرة الداخلية “لوتشيانا لامورجيزي” ووزير الصحة “روبرتو سبيرانزا”.

أقارب الضحايا  يناقشون أن بؤرة الفيروس كان يجب عزلها مبكرا، اذ  تلقى مكتب الادعاء العام في “برغامو” خمسين بلاغا من مجموعة المواطنين المسماة “نوي دينانسيرومو” والتي تعني بالعربية “سنقوم بالإبلاغ”.

اقرأ ايضا: محاكمة ملك اسبانيا السابق بتهمة فساد

وتتألف المجموعة من أقارب ضحايا فيروس كورونا الجديد الذين يقولون: إن “بلدتين في إقليم لومباردي، وهما بلدة ألزانو وبلدة نيمبرو ،كان ينبغي أن تُعلن كل واحدة منهما “منطقة حمراء” بمجرد بدء رصد الوباء”.

هذا أول بلاغ رسمي جماعي بسبب الوباء، وتعد منطقة “لومباردي ” خاضعة لـ”عصبة الشمال” المعارضة ذات التوجه اليميني، والكثير من الناس وجهوا اللوم لها بدلاً من الحكومة المركزية بسبب التقاعس المزعوم في التعامل مع فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى