أخباررياضة
أخر الأخبار

متصدرا مجموعته.. المنتخب المغربي يتأهل لثمن نهائي المونديال

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى ثمن نهائي مونديال “قطر 2022” بعد تصدر مجموعته، إثر فوزه على المنتخب الكندي بنتيجة هدفين مقابل هدف مساء اليوم الخميس.

ويأتي هذا الانجاز للكرة المغربية بعد 36 عاما عندما تأهل “أسود الأطلس” للدور الثاني في كأس العالم عام 1986 بالمكسيك.

وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الأول عن طريق حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، مستغلا كرة مرتدة من الحارس الكندي الذي ضغط عليه يوسف الناصيري، قبل أن يضيف الأخير الهدف الثاني في الدقيقة 23، ليصير الناصيري أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم.

فيما تمكن المنتخب الكندي من تقليص الفارق بعد هدف عن طريق الخطأ في مرمى الأسود بقدم نايف أكرد الذي كان يريد اخراج كرة جانبية خارج الملعب ووضع في مرمى ياسين بونو.

وكان المنتخب المغربي تمكن الأحد الماضي، من الفوز على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة السادسة.

كما أجبر أسود الأطلس وصيف بطل العالم، المنتخب الكرواتي، على اقتسام نقاط المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهدف.

اقرأ أيضا: منتخب تونس يودع المونديال مرفوع الرأس بعد الفوز على بطل العالم

بهذا تصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاءت كرواتيا التي تعادلت مع بلجيكا اليوم بدون أهداف في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

أما بلجيكا فقد ودعت البطولة بعدما جاءت ثالثا برصيد 4 نقاط، ورابعا المنتحب الكندي الذي تعرض لثلاث هزائم بدون نقاط.

يشار إلى أن آخر منتخب عربي تأهل للدور الثاني يعود إلى نسخة كأس العالم سنة 2014 بالبرازيل، وكان ذلك عبر المنتخب الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى