أخباررياضة
أخر الأخبار

نتيجة مباراة فرنسا وبولندا وأسماء الهدافين تتوافق مع توقعات ماكرون

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

توافقت نتيجة مباراة فرنسا وبولندا في الدور الثاني لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” والتي جرت مساء اليوم الأحد، مع توقعات سابقة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

توقعات ماكرون جاءت متوافقة ليس من حيث النتيجة فحسب، بل كذلك محرزي الأهداف، حيث انتهت المباراة لصالح فرنسا (3-1)، وهي نفس توقعات ماكرون.

وكان ماكرون صرح لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أمس السبت بقوله:”روبرت ليفاندوفسكي سيسجل هدفا ضدنا ونحن سنسجل عن طريق كيليان مبابي وربما أوليفييه جيرو، الذي يريد أن يدخل التاريخ”. وهذا ما حدث فعليا في المباراة.

وكان مبابي و جيرو سجلا أهداف منتخب الديوك (أحرز مبابي هدفين في الدقيقة 73والدقيقة 91) وأحرز أوليفيه هدفا في الدقيقة 44.

بينما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وأشاد الرئيس الفرنسي خلال تصريحه أمس بالروح التي يتمتع بها منتخب بلاده، مشيرا إلى أن” الديوك” تماسكوا رغم الغيابات العديدة وصدمة إصابة كريم بنزيما على الأخص.

اقرأ أيضا: فرنسا تعبر إلى ربع نهائي كأس العالم بثلاثية نظيفة ضد بولندا

من جهة ثانية، عبر مبابي عن سعادته بصعود المنتخب الفرنسي لدور الثمانية من كأس العالم، وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “أظهرنا سيطرة جيدة أمام بولندا، على الرغم من عدم تقديم الأداء المميز في الشوط الأول”.

وأضاف نجم باريس سان جيرمان: “كنت أعرف أن الاتحاد الفرنسي سيغرم حال عدم حضوري، ولذلك أنا مستعد لتحمل الغرامة”.

وشدد بالقول: “أهم شيء هو الفوز بلقب كأس العالم، لم أصل للفوز بالكرة الذهبية أو الحذاء الذهبي، وإذا فزت بهما سأكون مسرورا”.

يشار إلى أن المنتخب الفرنسي حامل النسخة الماضية، يلتقي في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة إنكلترا والسنغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى