أخباررياضة
أخر الأخبار

ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية لكأس العالم “قطر 2022” بعد فوزه (3-0) على المنتخب الكرواتي في المباراة الأولى من دور نصف النهائي التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد “لوسيل” في الدوحة.

وشهد الشوط الأول سيطرة من لاعبي منتخب كرواتيا لكن دون أي خطورة على مرمى إيميليانو مارتينيز، فيما تراجع لاعبو “التانغو” لكنهم نجحوا في لدغ كرواتيا بهدفين.

وجاء الهدف الأول للأرجنتين بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء إثر تعرض جوليان ألفاريز للعرقلة من قبل ليفاكوفيتش حارس كرواتيا، وانبرى ميسي لتسديد الركلة بنجاح في الدقيقة 34.

وأضاف زميله جوليان ألفاريز، نجم مانشستر سيتي الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق، في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول بعدما راوغ مدافعي كرواتيا من منتصف ملعب الخصم.

في الشوط الثاني كانت الأفضلية للأرجنتين واستطاع اللاعب ألفاريز من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له في المباراة، بعد تمريرة من ميسي الذي رواغ بمهارة عالية مدافعي المنتخب الكرواتي داخل منطقة الجزاء قبل أن يعطي الكرة لألفاريز على طبق من ذهب الذي سددها في المرمى بسهولة في الدقيقة 69.

واستمر الضغط الأرجنتيني مع هجمات مرتدة كرواتية لم تثمر عن شيء، لتنتهي المباراة بفوز عريض لراقصي التانغو بثلاثة أهداف نظيفة.

اقرأ أيضا: نجوم المنتخب الفرنسي يبدون قلقهم قبل مواجهة “أسود الأطلس”

بهذه النتيجة تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، ولا يتفوق عليه في هذا الرقم سوى منتخب ألمانيا الذي تأهل إلى النهائي ثمان مرات.

وسينتظر منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية، الفائز من مباراة منتخب المغرب أمام نظيره منتخب فرنسا، التي ستقام غدا الأربعاء، على أرضية ستاد “البيت”.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ستاد “لوسيل” يوم الأحد المقبل، وقبل ذلك بيوم تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ستاد “خليفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى