أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية.. الدولار يتراجع مقابل اليورو والإسترليني

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تراجع سعر الدولا الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، قرب أضعف مستوياته في أشهر مقابل اليورو والجنيه الإسترليني.

جاء هذا بضغط من بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت بأنها أقل حدة من المتوقع، مما رفع الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبطئ من وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وبعد رفع أسعار الفائدة أربع مرات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس، من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع “الفيدرالي” أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مع اختتام اجتماعه الذي استمر يومين اليوم.

ويتوقع أن يحول المتعاملون تركيزهم بعد ذلك إلى اجتماعات يوم غد الخميس لبنك إنكلترا والبنك المركزي الأوروبي، حيث يوجد إجماع أيضا على رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وخلال تعاملات اليوم، استقر سعر اليورو مقابل الدولار وسجل 1.0642 دولار، مقتربا من أعلى مستوى في يوم سجله في ستة أشهر عند 1.0673 دولار والذي لامسه في الجلسة السابقة بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية.

أما الجنيه الإسترليني الذي وصل أيضا إلى أعلى مستوى في ستة أشهر بعد نشر البيانات الأمريكية، استقر عند 1.2376 دولار بعد تراجع لفترة وجيزة عندما أظهرت بيانات التضخم البريطانية أيضا انخفاضا أكثر حدة من المتوقع.

لكن معدل التضخم السنوي البالغ 10.7%، مقارنة بنسبة 10.9 % المتوقعة، يظل مرتفعا بشكل مؤلم للمستهلكين البريطانيين.

اقرأ أيضا: ارتفاع حالات إفلاس الشركات في ألمانيا

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 103.91 بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أشهر عند 103.57 في أعقاب بيانات التضخم.

وأظهر تقرير أمس من وزارة العمل الأمريكية أن أسعار المستهلكين ارتفعت أقل من المتوقع للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مع ارتفاع أسعار المستهلكين بأقل معدل في 15 شهرا على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى