أخباردول ومدن
أخر الأخبار

جلهم من السوريين.. 440 ألف شخص تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قالت وزارة الداخلية الألمانية، إن أكثر من 440 ألف شخص تقدموا بطلبات لجوء خلال العام الماضي 2022، نسبة كبيرة منهم من سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته أمس الأول الأربعاء، إن 8 من أصل 10 أشخاص طلبوا الحماية في ألمانيا خلال 2022، قدموا من أوكرانيا، في إطار أكبر عملية نزوح للأشخاص في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية إثر الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

وأوضح البيان أنه منذ نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي ( تاريخ الغزو الروسي لأوكرانيا)، قدم نحو مليون و45 ألفا و185 أوكراني إلى ألمانيا، معظمهم من النساء والأطفال.

وبالإضافة إلى اللاجئين الأوكرانيين، الذين لا يحتاجون إلى الخضوع لإجراءات اللجوء، فقد تقدم خلال العام الماضي نحو 440 ألفا بطلبات لجوء في ألمانيا، أي بزيادة 46.9 % عن العام السابق.

ووفقا للداخلية الألمانية، فإن غالبية طلبات اللجوء جاءت من أشخاص قدموا من سوريا (72 ألفا و646)، يليهم أشخاص قادمون من أفغانستان وتركيا والعراق.

اقرأ أيضا: ارتفاع قياسي لأعداد اللاجئين القاصرين المفقودين في ألمانيا

وفي وقت سابق، رجحت وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء، استمرار أعداد طلبات اللجوء بالارتفاع في دول الاتحاد الأوروبي في عام 2023، وخصوصا في ألمانيا.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا يبلغ أكثر من 800 ألف (40% منهم من النساء)، ووصل أكثر من 95% منهم بعد العام 2011، بحسب مركز الإحصاء الألماني. علما أن الجالية السورية في ألمانيا باتت ثانية أكبر جالية أجنبية في البلاد بعد التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى