أخبارثقافة وفنونطفولة
أخر الأخبار

النمسا تسحب عرض فيلمها المرشح للأوسكار بسبب “فضيحة”

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قررت النمسا سحب عرض فيلمها المرشح للأوسكار، بعد “الفضيحة المدوية” التي طالت أحد المثليين في الفيلم.

وقال التلفزيون النمساوي الرسمي، اليوم الأحد، إنه سيتم سحب من برامجه الأعمال الفنية التي يشارك فيها ممثل يظهر حاليا في فيلم “كورساج” المشارك في المنافسة على جوائز الأوسكار، بعدما أقرّ بحيازته مواد إباحية فيها استغلال لأطفال.

قناة “او ار اف” العامة قالت عبر موقعها الإلكتروني إنها “ستمتنع فورا عن إنتاج وبث أعمال يشارك فيها فلوريان تايشتمايستر”، بينها “إنسبكتر ريكس” و”تات أورت”.

وأكدت القناة بأن سلسلة “سينيبليكس” التي تدير 400 صالة سينمائية في اثني عشر بلدا، سحبت من قاعاتها الفيلم الروائي الطويل “كورساج” المتمحور حول إليزابيث أميرة النمسا والذي عُرض ضمن فئة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي العام الماضي.

كما أعلن مسرح “بورغ ثياتر” الوطني النمساوي الذي يشارك في عضويته تايشتمايستر، صرف الممثل بمفعول فوري.

ويجسد “تايشتمايسر” دور الإمبراطور فرانتس يوزف الأول في هذا الإنتاج الأوروبي المشترك الذي يمثل النمسا في مسابقة الأوسكار بنسختها المقبلة ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.

اقرأ أيضا: بعد غياب استمر 47 عاما.. تابوت رمسيس الثاني يعود إلى فرنسا

ويوم الجمعة، قال محامي الممثل البالغ 43 عاما إن موكله يعتزم الإقرار بالذنب وسيخضع للمحاكمة اعتبارا من 8 فبراير/شباط، في معلومات أكدتها النيابة العامة في فيينا.

ويؤخذ على الممثل أنه حاز كمية كبيرة من المواد الإباحية التي تنطوي على استغلال للأطفال، في الفترة بين فبراير/ شباط 2008 وأغسطس/ آب 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى