أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دراسة: الأسرة من 4 أفراد في فرنسا تحتاج لنحو 3400 يورو شهريا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أظهرت نتائج دراسة قام بها المجلس الوطني لسياسات مكافحة الفقر في فرنسا، أن العائلة المكونة من زوجين عاملين وطفلين تحتاج شهريا إلى ما لا يقل عن 3381 يورو لضمان حياة كريمة في البلاد، ولكن هذا الرقم يرتفع في منطقة “إيل دو فرانس” ( باريس الكبرى ) إلى 4551 يورو شهريا.

وهذا مبلغ أعلى بكثير من خط الفقر المعتمد رسميا من قبل المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية ( نحو 1100 يورو شهريا)

وبحسب الدراسة التي أعدها المجلس وهو منظمة تابعة للحكومة، وصدرت نتائجها مؤخرا، فإن هذه هي “الميزانية المرجعية” لا تسمح لك “بالبقاء على قيد الحياة” بل “تشعرك بأنك صاحب مصلحة في المجتمع”.

وتشير الدراسة إلى أنه في الوقت الذي يتساوي فيه الإنفاق على الطعام والملبس والصحة في معظم مناطق البلاد، إلا أن الإنفاق على السكن أو النقل أو رعاية الأطفال يختلف اختلافا كبيرا حسب المنطقة، حيث يقفز الإنفاق في المدن الكبرى مقارنة مع المتوسطة والصغيرة.

وقام مؤلفو هذه الدراسة، الذين اعتمدوا على “مجموعات المواطنين” من جميع الخلفيات الاجتماعية، حيث طلبوا منهم تحديد احتياجاتهم الخاصة، بحساب “دخل كريم” في المناطق الريفية، لكل نوع من أنواع الأسرة، وآخر في مدن متوسطة الحجم وآخر في منطقة باريس.

اقرأ أيضا: تحسبا لنهائي المونديال.. فرنسا تنشر 14 ألف شرطي وتغلق الشانزليزيه

الدراسة خلصت إلى أنه من الأسهل أن يكون لديك حياة كريمة في المدن المتوسطة الحجم، موضحة أنه في باريس أو ضواحيها، الإيجارات أعلى، وفي المناطق الريفية هناك ندرة وسائل النقل والخدمات العامة، كما أن رعاية الأطفال غالية الثمن.

يذكر أن معدل التضخم في فرنسا استقر الشهر الماضي عند مستوى 7.1% على أساس سنوي و ذلك على أساس منسق مع الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى