أخبارقانون
أخر الأخبار

الشرطة البريطانية تفرض غرامة على رئيس وزراء البلاد

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

فرضت الشرطة البريطانية غرامة مالية على رئيس وزراء البلاد “ريشي سوناك”، وذلك لعدم ارتدائه حزام الأمان في سيارة متحركة أثناء تصوير مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان “سوناك”يسجل مقطع فيديو على تطبيق “إنستغرام” يوم الخميس خلال زيارته لثلاث بلدات في شمال إنكلترا للترويج ‏لأجندة الحكومة، وفي الفيديو الذي يظهر سوناك وهو يستدير في مقعده للتحدث إلى الكاميرا دون ‏ربط حزام الأمان، وتمت إزالته الآن.

وأكدت شرطة لانكشير أنها أصدرت غرامة لرجل (دون تسمية سوناك) يبلغ من العمر 42 عاما من لندن.

من جهته، اعتذر سوناك، لارتكابه “خطأ في التقدير”. وقال متحدث مكتب سوناك في بيان إن “رئيس الوزراء يوافق تماما على أن هذا كان خطأ، وقد اعتذر. وبالطبع سيلتزم بالعقوبة المحددة”.

وأضاف المتحدث أن رئيس الوزراء “يعتقد أنه يجب على الجميع ارتداء حزام الأمان”.‏

وينص القانون في المملكة المتحدة على تغريم الركاب الذين لا يرتدون حزام الأمان عند توفره بمبلغ 100 جنيه إسترليني، كما يمكن أن تزيد الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني إذا تم رفع القضية إلى المحكمة.

اقرأ أيضا: فضيحة تهز بريطانيا.. ضابط شرطة يعترف بارتكاب عشرات الجرائم الجنسية

ويعني العرض المشروط أن الشخص الذي تم تغريمه يقر بالذنب، لكنه لا يذهب إلى المحكمة. ولم تحدد الشرطة مقدار الغرامة التي عوقب بها سوناك.

جدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يتم فيها تغريم سوناك خلال مسيرته السياسية. ففي العام الماضي، عندما كان وزيرا للخزانة، تم تغريمه بمبلغ 50 جنيها إسترلينيا لخرقه قواعد الإغلاق أثناء جائحة كورونا، على خلفية حضوره لحفل قصير داخل مكاتب الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى