أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

أعلام فلسطين ولافتات تضامنية مع غزة حاضرة في مظاهرات عيد العمال بألمانيا “فيديوهات”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

شهدت العاصمة الألمانية مظاهرة حاشدة بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف اليوم الأربعاء( 1 مايو/أيار)، حيث حضرت فيها أعلام فلسطين ولافتات تضامنية مع أهالي قطاع غزة وضد العدوان الإسرائيلي.

وبحسب الشرطة الألمانية فقد تجمع نحو 3600 شخص في مستهل المظاهرة المعروفة باسم “مظاهرة الأول من مايو الثورية”. في حين قدر منظمو المظاهرة العدد بعشرات الآلاف .

وقبيل انطلاق الموكب الاحتجاجي، قالت متحدثة باسم الشرطة، إن الإقبال لا يزال كبيرا على المظاهرة في ساحة زودشترن (النجمة الجنوبية) بمنطقة كرويتسبرغ.

وأضافت المتحدثة بأنه “بناء على التجارب السابقة فإن الكثير من الأشخاص سيلحقون بالمظاهرة خلال مسارها”.

بينما قال المنظمون على منصة “إكس”: “نحن بالفعل كثيرون بشكل لا يمكن تصديقه”.

وقبل بدء المظاهرة، كان مئات الأشخاص قد تجمعوا عند نقطة انطلاق المظاهرة في كرويستبرغ، وحمل العديد من المتجمعين أعلام فلسطين وارتدى آخرون الوشاح الفلسطيني.

وإلى جانب أعلام فلسطين، حمل مشاركون لافتات كبيرة مناوئة لإسرائيل عليها عبارات من بينها “لا أسلحة لإسرائيل”.

وتتوقع الشرطة أن يزيد عدد المشاركين في مظاهرة عيد العمال في برلين عن 10 آلاف شخص.

وكانت جماعات يسارية راديكالية دعت إلى تنظيم مظاهرة الأول من مايو/أيار السنوية.

وخلال السنوات السابقة شهدت مظاهرات عيد العمال في ألمانيا اندلاع أعمال عنف، خاصة من قبل مثيري الشغب من اليساريين المتطرفين.

وسارت المظاهرة في حي نويكولن( ذو الغالبية المهاجرة) عبر شارع زونناليه وغيره من الشوارع.

وحسب أحدث تصريحات أدلت بها وزيرة داخلية ولاية برلين إيريس شبرانجر، نشرت الشرطة في الطرق إجمالا 6200 فرد منهم 2400 شرطي من ولايات أخرى ومن الشرطة الاتحادية.

كما تحدثت عن توفير وحدات فنية مع مركبات لإزالة الحواجز ومدافع المياه وطائرة هليكوبتر تابعة للشرطة، إضافة لأعمدة إضاءة لإنارة الشوارع بشكل خاص في كرويتسبيرع ونويكولن.

إضافة لبرلين، شهدت مدن بون وهامبورغ وفرانكفورت وغيرها من المدن الألمانية الرئيسية، مظاهرات مماثلة و التي جابت الشوارع، حيث شارك فيها مئات الفلسطينيين كما حمل ألمان مناصرون لفلسطين الأعلام الفلسطينية.

اقرأ أيضا: احتجاجات طلابية في جامعة السوربون بباريس ضد الحرب على غزة

وركزت إذاعة “بون زيغ كرايز” على هذه المظاهرة، وقالت في نشرتها الإخبارية إنه في مدن رئيسية مثل بون وبرلين انتشرت بها الشرطة بكثافة تخوفا من استغلال أحداث غزة في هذه المظاهرات. وقالت يبدو واضحا الوجود الفلسطيني في هذه المظاهرات.

كما تجمع الآلاف في احتفال مركزي في مدينة بون العاصمة السابقة لألمانيا الغربية، احتفالا بعيد العمال.

وطغت الأعلام الفلسطينية والأكلات الفلسطينية على الحدث، كما غنت الفرق اليسارية، التي تتحدث عن العمال عادة، لفلسطين وغزة وطالبت بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة التي المستمرة منذ نحو 7 أشهر وأودت بحياة نحو 35 ألف شخص جلهم من النساء والأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى