أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزير خارجية إيطاليا يؤكد ترحيب بلاده بنقل مهاجرين مصريين بشكل شرعي

أخبار العرب في أوروبا – مصر

قال وزير خارجية إيطاليا “أنطونيو تاياني” إن بلاده ترحب بنقل مهاجرين مصريين بشكل شرعي واستعداد بلاده لتدريبهم على المستوى الجامعي.

كلام تاياني جاء خلال مؤتمر صحافي مشترك في القاهرة اليوم الأحد، مع نظيره المصري سامح شكري، حيث يقوم الوزير الإيطالي منذ أمس السبت بزيارة لمصر يلتقى خلالها بالعديد من المسؤولين المصريين.

وقال تاياني إن بلاده مستعدة لتنظيم ملتقى اقتصادي لبحث طرق التعاون بين القاهرة وروما، مشيرا إلى أن المباحثات تطرقت للوضع المعقد في أوكرانيا وتطرقنا لقضية الامن الغذائي.

وأضاف:”عدم وصول القمح للبلدان سيؤدي لزيادة الهجرة غير الشرعية ويجب ضمان الأمن الغذائي لكل دول العالم.”

وشدد وزير الخارجية الإيطالي، على أن مصر دولة مهمة للغاية لتبادل الآراء للوصول لحل إيجابي في قضية ليبيا، مؤكدا أن “مصر تقوم بأنشطة قوية لمنع، الهجرة غير الشرعية، ولكن مازال هناك بعض الممرات لهذه الهجرة”.

وتابع “نحن مستعدون للترحيب بالمهاجرين الشرعيين من مصر، وهناك طرق تدريب المهاجرين الشرعيين”، مضيفا أن روما مستعده أيضا لـ”لتدريب الطلاب المصريين على المستوى الجامعي” وأن بلاده ” ترحب بدراسة الطلاب المصريين في الجامعات الإيطالية”.

اقرأ أيضا: 20 % منهم من مصر .. وصول 104 آلاف مهاجر إلى إيطاليا العام الماضي

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قالت في الأسبوع الأول هذا الشهر، إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين إلى البلاد خلال العام الماضي بلغ حوالي 104.061 شخصا، مؤكدة أن المهاجرين غير الشرعيين من مصر شكلوا النسبة الأكبر بعدد تجاوز الـ 20 ألفا و500 شخص ( أي نحو 20% من مجمل المهاجرين).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى