أخبارصحةقانون
أخر الأخبار

الحكومة البريطانية بصدد مضاعفة الرسوم الصحية على العمال المهاجرين

أحبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت صحيفة” التايمز” البريطانية في تقرير نشرته قبل عدة أيام، عن نية الحكومة البريطانية مضاعفة الرسوم السنوية على العمال المهاجرين للحصول على خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الأحد الماضي، إن هذا الإجراء يأتي بموجب خططها لمواجهة الضغوط المتزايدة على الخدمات الصحية.

وأوضحت بأن كل من وزارتي الصحة والداخلية تقومان حاليا بمراجعة عددٍ من الخيارات لزيادة الرسوم الصحية الإضافية الخاصة بالمهاجرين بشكل كبير، والتي تكلف 624 جنيها إسترلينيا في السنة لتصل “على الأقل” إلى 1200 جنيه.

بحسب الصحيفة، فإن الخطط التي من المتوقع تقديمها إلى وزارة الخزانة في الأسابيع المقبلة، هي وسيلة لجمع مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية من العائدات الإضافية للخدمات الصحية الوطنية في وقت تتعرض فيه طاقتها المالية ومواردها لضغوط متزايدة.

وتبحث الوزارتان أيضا عما إذا كانت الرسوم الإضافية للمهاجرين الأكبر سنا سوف تُرفع، وهؤلاء المهاجرون من المرجح أن يلجأوا إلى الخدمات الصحية أكثر من الطلاب الأجانب أو العمال الأصغر سنا، وفق ما أفادت به الصحيفة.

وفي بريطانيا يتم تطبيق الرسوم على معظم الرعايا الأجانب الذين يأتون للعمل أو الدراسة أو الإقامة مع أسرهم لمدة ستة أشهر أو أكثر.

اقرأ أيضا: رجل بريطاني ينتقم من مديره بالعمل بطريقة غريبة

لكن هناك استثناءات محدودة، بما في ذلك لموظفي هيئة الخدمات الصحية في الخارج وطالبي اللجوء.

يذكر أن الرسوم الصحية الإضافية للمهاجرين ارتفعت إلى 624 جنيها إسترلينيا في الفترة من 2015 إلى 2020، من أصل 200 جنيه إسترليني فقط.

في حين يدفع الطلاب والأطفال مبلغا مُخفضا يبلغ 470 جنيها. علما أن هيئة الخدمات الصحية جمعت أكثر من ملياري جنيه إسترليني جراء ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى