أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تدعو للضغط على النظام السوري حتى تصل المساعدات لضحايا الزلزال بمناطق المعارضة 

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعت ألمانيا موسكو إلى المساعدة في الضغط على النظام السوري للسماح بدخول المساعدات الإنسانية لضحايا الزلزال بسرعة ودون أي عقبات إضافية في مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية في شمال غرب البلاد.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك” في مؤتمر صحافي ببرلين أمس الثلاثاء: “لا بد أن يمارس كل اللاعبين الدوليين، ومن بينهم روسيا، الضغط على النظام السوري لضمان وصول المساعدات الإنسانية للضحايا”.

وأضافت “من المهم تنحية الأسلحة جانبا الآن وتركيز كل الجهود في المنطقة على المساعدات الإنسانية وعلى انتشال الضحايا وحمايتهم”، موضحة أن “كل دقيقة تحدث فارقا”.

وأعلنت بيربوك أن بلادها ستقدم مليون يورو إضافية لمؤسسة “مالتيزر إنترناشونال”، وأنها تعمل على إتاحة المزيد من المساعدات المالية لمنظمات دولية غير حكومية أخرى في البلاد.

ومع ارتفاع العدد المؤكد للقتلى في سوريا إلى أكثر من 3000، رجحت فرق إنقاذ على الخطوط الأمامية للحرب الأهلية المستمرة منذ 11 عاما في البلاد أن المئات ما زالوا تحت الأنقاض.

وقالت أديلهيد مارشانج كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن سوريا بحاجة إلى مساعدات إنسانية ضخمة بعد الزلزال الذي تسبب في “أزمة على رأس أزمات متعددة”.

وتُرسل المساعدات إلى مناطق النظام السوري، التي لا تربطه بألمانيا علاقات رسمية، عبر المنظمات الدولية غير الحكومية. في حين لايزال النظام يرفض وصول أي مساعدات إنسانية للمناطق الخارجية عن سيطرته.

اقرأ أيضا: هولندا تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو لمنكوبي الزلزال في سوريا

وتعاني مناطق سيطرة المعارضة من وضع كارثي، إذ لم يدخل لغاية اليوم أي مساعدات بعد مرور 72 ساعة على المأساة، فيما وصل فريق من مصر هو الوحيد لمساعدة الدفاع المدني المنهك في تلك المناطق في عمليات انتشال الضحايا من تحت الانقاض.

إلى ذلك، قال ناشطون سوريون إن مئات العائلات لاتزال تحت الانقاض في مناطق المعارضة، وأن فرص إنقاذهم بدأت تتلاشى في ظل غياب أي مساعدة دولية في انتشال الضحايا الذين هم في غالبيتهم من النازحين الذين هربوا من الحرب التي شنها نظام الأسد على مناطقهم منذ العام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى