أخباردول ومدن
أخر الأخبار

14 جمعية خيرية بريطانية تطلق نداء لدعم متضرري الزلزال

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أطلقت 14 جمعية خيرية بريطانية بما في ذلك الصليب الأحمر البريطاني وأوكسفام ومنظمة إنقاذ الطفولة، نداءً لجمع التبرعات لصالح المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

يأتي هذا بعدما تجاوز عدد ضحايا الزلزال الـ19 ألفا والجرحى الـ70 ألفا في كلا البلدين حتى عصر اليوم الخميس.

وستعمل الحملة عبر منظمة طوارئ الكوارث (DEC) التي تنسق استجابة سريعة مشتركة من قبل 14 جمعية خيرية في المملكة المتحدة.

ويهدف النداء إلى تأمين التمويل والدعم العاجلين للأشخاص المنكوبين في سوريا و تركيا، الذين يحتاجون إلى مساعدة فورية للبقاء على قيد الحياة بعد الزلزال المدمر الذي كان له تأثير واسع النطاق في كلا البلدين منذ 6 فبراير/ شباط الجاري.

وتقوم المنظمات بتذكير الناس بالتحقق من أن المؤسسات الخيرية مسجلة وشرعية، بحيث يمكن للمتبرعين التأكد من أن تبرعاتهم سيتم تنظيمها وحسابها بما يتماشى مع قانون الجمعيات الخيرية في بريطانيا.

وعادة ما تكون للمؤسسات الخيرية القائمة ذات الخبرة في الاستجابة للكوارث، فرصة أفضل للوصول إلى المتضررين ومساعدتهم.

اقرأ أيضا: بابا الفاتيكان يدعو العالم إلى مساعدة المنكوبين في سوريا وتركيا

في السياق، قال وزير الخارجية البريطاني “جيمس كليفرلي” إن الحكومة ستضاهي أي تبرعات يقدمها الجمهور.

وتابع: “عندما تضرب كوارث مثل هذه الزلازل الرهيبة، نعلم أن الشعب البريطاني يريد المساعدة .. لقد ظهروا مرارا وتكرارا أكثر كرما ورحمة“.

وأضاف: “لهذا السبب نقوم بتمويل التبرعات العامة المتطابقة لنداء DEC لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة، كجزء من حزمة دعم أوسع من المملكة المتحدة والتي سيتم استخدامها لتوفير التدخلات المنقذة لحياة الأفراد الذين هم في أمس الحاجة إليها في المنطقة”.

وأدى الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا وجنوب تركيا فجر الأثنين الماضي إلى تحويل آلاف المنازل والمباني إلى أنقاض بينما كان الناس نيام، في وقت بدأت فيه الآمال بالتلاشي في إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض بعد مرور 80 ساعة. علما أنه في مثل هذه الكوارث عادة تكون الساعات الـ 72 حاسمة، حيث تخفض فرصة إنقاذ حياة العالقين بنسبة تتجاوز الـ 90% بعد انقضاء هذه الساعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى