أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 11 شخصا وفقدان عشرات آخرين في غرق قارب قبالة ليبيا

أخبار العرب في أوروبا – ليبيا

قالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، إن 73 مهاجرا فقدوا أمس الثلاثاء في حطام قارب قبالة سواحل ليبيا، قبل أن تؤكد في وقت لاحق انتشال جثث 11 شخصا من بينهم، مضيفة احتمال قضاء المهاجرين المتبقين.

وذكرت المنظمة في بيان، أن المركب كان على متنه 80 مهاجرا عندما انطلق من قرية قصر الخيار على بعد 80 كيلومترا شرق العاصمة الليبيبة طرابلس باتجاه الشواطئ الأوروبيّة، لكنه لم يتمكن من إتمام رحلته وغرق وسط المتوسط قبالة سواحل ليبيا ولم ينج من تلك المأساة سوى سبعة مهاجرين.

وأشار البيان إلى أن هذه الحادثة قد ينجم عنها وفاة 73 شخصا وهم الغالبية العظمى للمهاجرين الذين كانوا على متن القارب المنكوب.

اقرأ أيضا: بعد 24 ساعة على غرق قاربهم.. إنقاذ 7 مهاجرين قبالة اليونان

وفي حال تأكد هذا، يصل عدد الذين قضوا في وسط البحر المتوسط منذ بداية العام إلى 130 مهاجرا، في حين قضى أكثر من 1450 مهاجرا العام الماضي، لكن منظمات إنسانية وحقوقية غير الحكومية تؤكد أن الأعداد الحقيقية أعلى من ذلك بكثير. 

وكانت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة، صفاء مشهلي قالت في وقت سابق:”إن الوضع لا يطاق“، داعية الحكومات إلى زيادة جهود البحث والإنقاذ وإلى ”إنشاء آليات إنزال واضحة، وآمنة بالإضافة إلى مسارات آمنة للهجرة“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى