أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استمرار وصول جثامين سوريين قضوا جراء الزلزال في تركيا لدفنها داخل سوريا

أخبار العرب في أوروبا- سوريا

يستمر نقل جثامين مئات السوريين يوميا الذي قضوا جراء الزلزال داخل الأراضي التركية، وذلك لدفنها داخل سوريا في شمال غرب البلاد.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد ارتفع عدد الضحايا السوريين جراء الزلزال في تركيا الذين وصلت جثامينهم إلى الأراضي السورية عبر المعابر الحدودية إلى 1636 حتى صباح اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة غير نهائية لوجود المزيد من الضحايا السوريين في تركيا.

وكان منظمة ( Özgürder ) التركية قالت يوم السبت الماضي، إن أكثر من 3 آلاف سوري لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلزال، مشيرة إلى أن هذا العدد يشمل ممن تم انتشال جثثهم من تحت الإنقاض.

واليوم، ذكرت العديد من المنظمات غير الحكومية، إن عدد السوريين الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال في تركيا بلغ حتى 6100 شخص.

اقرأ أيضا: “زلزال الفجر الدامي”.. إنقاذ امرأة وطفليها في تركيا بعد 228 ساعة تحت الأنقاض

ويتوقع أن يرتفع العدد مع استمرار فرق البحث والإنقاذ بتركيا في انتشال مئات الجثث يوميا من بينهم نسبة كبيرة من السوريين، لاسيما أن المنطقة التي وقع فيها الزلزال يتواجد فيها أكثر من مليون سوري الغالبية العظمى منهم لجأوا إليها خلال السنوات الماضية هربا من الحرب الدائرة في بلادهم.

على صعيد متصل، ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي قضوا في عموم المناطق السورية إلى 5800 قتيلا، وفي تركيا بلغ العدد حتى عصر اليوم أكثر من 35 ألفا و500 قتيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى