أخباردول ومدن
أخر الأخبار

توقف المواقع الإلكترونية لعدد من المطارات الألمانية.. وإلغاء مئات الرحلات

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت تقارير إعلامية ألمانية، اليوم الخميس. إن المواقع الإلكترونية لعدة مطارات ألمانية معطلة في الوقت الراهن، مؤكدة أن مطارات دوسلدورف ونورمبرج ودورتموند وميونخ من بين المطارات المتضررة.

وكانت وكالة “فرانس برس” قالت أمس إنه تم تعليق هبوط معظم الطائرات بمطارات فرانكفورت بسبب عطل معلوماتي لدى خطوط “لوفتهانزا”

وأعلنت متحدثة باسم الشركة في فرانكفورت، أنه نتيجة لذلك تم تأخير أو إلغاء عدد غير محدد من الرحلات الجوية، موضحة أن أعطالا أصابت أنظمة تسجيل الوصول والصعود الخاصة بالطائرات.

وأضافت أن الأمر تسبب في تكدس الطائرات والركاب بمطار فرانكفورت، وقالت المتحدثة إنهم يعملون بشكل مكثف حاليا على إيجاد حل للمشكلة.

بدورها قررت شركة فرابورت إلغاء كل الرحلات المتوجهة إلى مطار فرانكفورت أو توجيهها لمواقع أخرى بسبب عطل لوفتهانزا.

في سياق متصل، أعلنت إدارة مطار ميونيخ، الخميس، إلغاء أكثر من 700 رحلة ركاب ليوم غد الجمعة، بسبب إضراب طاقمي الأرض والأمن، في حين تستعد المدينة لاستضافة مؤتمر ميونيخ للأمن.

وقال المطار في بيان: “لن تنطلق  رحلات ركاب منتظمة من الساعة 00.00 الجمعة وحتى الساعة 00.01 صباح السبت. ستتأثر أكثر من 700 رحلة هبوط وإقلاع”.

اقرأ أيضا: استمرار ارتفاع أسعار الجملة في ألمانيا

وستشغل بعض الرحلات الخاصة فقط، مثل “الرحلات الإنسانية والطبية”، وتلك التي تحمل مشاركين في مؤتمر ميونخ للأمن، وهو اجتماع دبلوماسي يستضيف قادة دوليين من الجمعة إلى الأحد.

وكانت نقابة “فيردي” للعمال دعت في 7 من أكبر مطارات في ألمانيا  إلى الإضراب، وسط مفاوضات متوترة بشأن الأجور.

وجاءت هذه الإعلانات في وقت تعطل به مطارا ميونيخ وفرانكفورت بشكل كبير، أمس الأربعاء، بسبب خلل في نظام الكمبيوتر لشركة “لوفتهانزا” بعد تضرر عرضي لسلك تحت الأرض في موقع أشغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى