قانون
أخر الأخبار

احتجاجات بعد مقتل شاب مغربي على يد الشرطة البلجيكية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

شهدت العاصمة البلجيكة “بروكسل” مواجهات بين الشرطة وأفراد من الجالية المغربية، وذلك إثر وفاة شاب مغربي (١٩عاما) بعد مطاردة مع الشرطة.

واندلعت المواجهات بعد خروج العشرات في تظاهرات متفرقة بمدينة “أندرلخت” وقرب مركز الشرطة الرئيسي، وأشعل المتظاهرون النار وحطموا عربات الشرطة وفقاً لفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة (7sur7) البلجيكية: أن “شابا مغربيا 19 عاماً ويدعى (عادل) لقي مصرعه في مطاردة مع شرطة بروكسل مساء الجمعة ببلدية أندرلخت “.

وقالت (Willemien Baert) المتحدثة بإسم الشرطة: إن “الشرطة إشتبكت في مطاردة مع الشاب إنتهت بوفاة الأخير بعدما اصطدم بسيارة شرطة”. مشيرة إلى أن ” التحقيق جارٍ لتحديد ملابسات الحادث، وأن مكتب المدعي العام طلب مساء الجمعة من مختبر الشرطة الفيدرالية وفريق فحص طبي وخبير في حوادث السيارات”.

المتحدثة أشارت إلى أن ” الشرطة تدخلت في منطقة بروكسل- ميدي منذ الساعة الثانية من بعد ظهر امس السبت في أماكن مختلفة على أراضي البلدية ، بعد دعوات إلى مسيرة إنطلقت على الأرجح رداً على حادثة الوفاة”.

اقرأ أيضا: توجيه تهمة “القتل غير العمد” لشرطي بلجيكي أردى طفلة عراقية

من جانبه أكد المتحدث باسم مكتب المدعي العام في بروكسل: إن “الحادث وقع في منطقة (Quai de l’Industrie) في أندرلخت، يوم الجمعة حوالي الساعة 9 مساءً حيث تولت دورية للشرطة في منطقة بروكسل- ميدي مسؤولية ملاحقة اثنين من الدراجات النارية بعد أن أسرعا عند اقتراب الشرطة للتحقق منهما فيما يتعلق بالحجر الصحي والتدابير المعمول بها حالياً “.

وآوضحت المتحدث ،”طلبت الشرطة تعزيزات وبالفعل وصلت سيارة شرطة أخرى، ورفي ذلك الوقت تحديداً ،تخطت إحدى الدراجات النارية شاحنة صغيرة ،لتصطدم بسيارة الشرطة القادمة من الإتجاه المعاكس “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى