دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة البلجيكية: لقاح كورونا سيتوفر بداية العام القادم

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية، أن أول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ستتوفر اعتباراً من شهر آذار/مارس القادم، مؤكدة أن “تسليم اللقاحات من قبل شركة سانوفي سيتم على دفعات شهرية.”

وزيرة الصحة الفيدرالية في بلجيكا “ماغي دوبلوك” قالت: إنه “سيتم إعطاء اللقاحات أولاً للعاملين في المجال الصحي، ومن ثم للأشخاص الأكثر ضعفاً ككبار السن مثلاً”.

وأشارت “دوبلوك”: إلى أن “الفيروس سيظل موجوداً هذا الشتاء وفي الربيع القادم، أفضّل إجراءات معتدلة قابلة للتنفيذ على أخرى مشددة يميل المواطنون لانتهاكها”.

أما بشأن قرارات مجلس الأمن القومي بتخفيف القيود المفروضة على المواطنين، في الوقت الذي تتصاعد فيه مؤشرات الوباء داخل البلاد، أكدت الوزيرة أن الأمر يتعلق بقدرة الأشخاص على احترام هذه الإجراءات على المدى الطويل.

اقرأ أيضا :على نطاق واسع.. وزيرة ألمانية تتوقع توفر لقاح كورونا بداية الصيف المقبل

وكان مجلس الأمن القومي رفع أمس قيود السفر للخارج بصرف النظر عن الوضع الوبائي للوجهة المقصودة، اختصر مدة الحجر الصحي لسبعة أيام بدل أربعة عشر، وخفف قواعد ارتداء الكمامات في المدن.

بينما أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا أمس الأربعاء، عن تسجيل 1834 إصابة جديدة وخمس حالات وفاة بسبب كوفيد-19.

وأشار التقرير اليومي للمركز الوطني لإدارة الأزمات، الى أن مجموع الإصابات المسجلة بلغ 105226 إصابة و 9955 حالة وفاة منذ بدء انتشار المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى