أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 158 مهاجرا قبالة سواحل الكناري الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية أمس الثلاثاء، أن وحدات من خفر السواحل تمكنت من إنقاذ قرابة 160، كانوا على متن قوارب قبالة سواحل جزر الكناري، مشيرة إلى أن القوارب انطلقت من سواحل شمال أفريقيا.

وأوضح السلطات في بيان، أن دوريات تابعة للخفر تمكنت من إنقاذ 158 مهاجرا، كانوا على متن ثلاثة قوارب، تم رصدهم وهم في طريقهم إلى موانئ جزيرتي فويرتيفنتورا ولانزاروت في المحيط الأطلسي.

وأشار إلى أنه كان من بين هؤلاء المهاجرين 27 امرأة وثمانية أطفال، وتم إرسالهم جميعا إلى مراكز إيواء.

ويوم الأثنين، أعلنت السلطات الإسبانية أن 55 مهاجرا تمكنوا من الوصول إلى جزر الكناري، الوجهة الأكثر استقبالا للمهاجرين في البلاد.

وأغلب القوارب تنطلق من المغرب نحو الجزر الإسبانية في المحيط الأطلسي، في رحلة تعتبر الأخطر على مستوى مسارات الهجرة نحو أوروبا.

اقرأ أيضا: بريطانيا بصدد الإعلان عن خطة جديدة لمنع دخول المهاجرين عبر المانش

ورغم توقيع الاتفاقات بين مدريد والرباط للحد من هذه الرحلات، إلا أن قوارب المهاجرين مازالت تغادر الشواطئ المغربية باتجاه إسبانيا، سواء إلى البر الرئيسي أو جزر الكناري.

يذكر أن وزارة الداخلية الإسبانية أعلنت نهاية 2022 عن انخفاض ملحوظ بأعداد المهاجرين الوافدين إلى إسبانيا بلغت نسبته 25.6%، مقارنة بـ2021.

وعزت الوزارة سبب ذلك إلى زيادة “تعاونها مع الدول” التي ينطلق منها المهاجرون وتلك التي يعبرونها وتعزيز “مكافحة المافيات المنخرطة في الاتجار بالبشر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى