أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لاجئ سوري بين ضحايا حادث تصادم قطارين في اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

بعد أكثر من أسبوع على حادث تصادم قطارين قرب وادي تيمبي وسط اليونان، والذي تسبب بمقتل 57 شخصا، أعلنت السلطات أمس الخميس، عن وجود لاجئ سوري بين الضحايا.

وقالت السلطات اليونانية إنه بعد تحليل الحمض النووي، تم التأكد من هوية الجثة التي عثر عليها بين حطام مقصورة ركاب في أحد القطارين، مؤكدة أنها تعود للاجئ سوري.

وكانت السلطات قد تأكدت من مقتل 56 شخصا في ذلك الحادث وبقيت ضحية واحدة مجهولة الهوية إلى أن تم التعرف إليها بعد التحليل. ولم تدل الشرطة بالمزيد من التفاصيل المتعلقة بهويته.

وكان قطار ركاب فائق السرعة يحمل أكثر من 350 راكبا، قد اصطدم بقطار شحن قرب مدينة لاريسا مساء يوم 28 فبراير/شباط الماضي، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في عربة واحدة لتصل إلى 1300 درجة مئوية بعد اشتعال النيران فيها.

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة ضحايا تصادم القطارين في اليونان.. احتجاجات وإضرابات ووزير النقل يستقيل

وأدت هذه الحرارة العالية إلى زيادة عدد الضحايا والمصابين في هذا الحادث، الذي يعتبر الأسوأ من نوعه فيما يخص حوادث القطارات في اليونان.

وتعد اليونان محطة لعبور اللاجئين نحو الدول الأوروبية الغنية، حيث وصل عدد اللاجئين فيها حتى الشهر الأول هذا العام إلى أكثر من 14 ألفا و300 شخصا (نسبة كبيرة منهم من السوريين) يتوزعون داخل مخيمات في عدة جزر يونانية في ظل ظروف معيشية وإنسانية سيئة للغاية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى