أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا: ملتزمون بالمذكرة الصادرة عن الجنائية الدولية بحق بوتين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد وزير العدل الألماني “ماركو بوشمان” أن بلاده ملتزمة بمذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما يعني أنه سيتم اعتقال بوتين وتسليمه للمحكمة في حال دخوله الأراضي الألمانية.

ورحب “بوشمان” في تصريحات صحافية أمس السبت، بمذكرة التوقيف الصادر ضد بوتين بتهمة “ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا”.

وقال الوزير إن “أي شخص يشعل حربا دموية كما فعل بوتين يجب أن يتحمل مسؤوليتها أمام المحكمة”، مضيفا أن “أفضل حل يتمثل في رفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ومذكرة التوقيف التي صدرت الآن عن جرائم الحرب، هي إشارة مهمة ودليل على الحسم”.

وتابع “من المهم الاستمرار في التفكير في نماذج أخرى لتنفيذ العقوبة، أي كيف ننفذ المحاكمة الجنائية، على سبيل المثال عبر محكمة خاصة تنعقد لمحاكمة المسؤول عن جريمة الحرب العدوانية”.

اقرأ أيضا: الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي بوتين

وأوضح بوشمان وهو من الحزب الديمقراطي الحر أن “هناك تبادلا وثيقا للأفكار مع الشركاء الدوليين والمؤسسات التي تجري التحقيق بالفعل حول الأسئلة المطروحة، على سبيل المثال، ما سيتم يوم الاثنين المقبل في لندن من عقد مؤتمر دولي لوزراء العدل لدعم تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية”.

وقال : “تربط بيننا جميعا الإرادة في الرد بشكل حاسم على الجرائم المروعة في أوكرانيا”، حسب قوله.

وكانت الجنائية الدولية ومقرها مدينة لاهاي الهولندية، أصدرت أمس الأول الجمعة، مذكرة توقيف بحق بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

ووفقا للمحكمة فإن “بوتين مسؤولعن ترحيل أطفال أوكرانيين من الأراضي المحتلة إلى روسيا”، ومن غير المرجح أن يكون لهذا الإجراء أية آثار مباشرة، خاصة أن المحكمة لم يسبق لها أن أصدرت من قبل مذكرة توقيف ضد رئيس دولة كبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى