أخباردول ومدن
أخر الأخبار

احتفاء بحلول شهر رمضان.. 30 ألف مصباح يزين شوارع لندن “صور”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

لأول مرة واحتفاء بحلول شهر رمضان، تم تزييين شوارع العاصمة البريطانية لندن بأكثر من 30 ألف، كما وضعت كتابات ضوئية بارزة في شارع كوفنتري وسط المدينة، ترحيبا بالشهر الفضيل.

وقام عمدة لندن”صديق خان” بإنارة الأضواء حيث يحتفي بشهر رمضان رفقة 1.3 مليون مسلم يعيشون في العاصمة لندن.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية فقد نظم هذا العرض”عائشة ديساي” التي استلهمت الفكرة من إعجابها بأضواء الاحتفال بأعياد الميلاد.

ونقلت عنها قوله: “أردت أن أفعل شيئا يشبه احتفالات أعياد الميلاد”، وأضافت: “أتذكر وأنا صغيرة كنت أذهب مع أختي لأشاهد أضواء أعياد الميلاد. وكانت لي فرصة العيش في الشرق الأوسط. فأردت أن أجلب تلك البهجة إلى مدينتي لندن”.

ووفقا لعائشة فقد بدأت في التحضير للعرض منذ 3 سنوات، مؤكدة بالقول:”إنه منظر رائع، تفاعل الناس غمرني بالسعادة”؟

وتابعت “أردت أيضا زيادة مستوى الوعي، فيعرف الجيران أنه شهر مهم بالنسبة لنا، إنه أفضل الشهور عندي”.

ويأتي هذا الاحتفاء بحلول شهر الصيام في لندن، في وقت أعلن فيه متحف فيكتوريا وألبرت جنوب كينسينغتون، عزمه إقامة إفطار جماعي حيث نصبت خيمة في شكل مسجد، وجناح رمضان للمسلمين وغير المسلمين.

اقرأ أيضا: مؤسسة الزكاة في بريطانيا: نشهد ضغطا كبيرا في طلبات المعونة

كذلك، سيقيم فريق تشيلسي إفطارا جماعيا في رواق ملعب ستامفورد بريدج، في أول مبادرة من نوعها في الدوري الانجليزي. أيضا سيفعل ملعب ويمبلي الشيء نفسه لاحقا خلال الشهر الفضيل.

ويبلغ عدد المسلمين في بريطانيا 3.3 مليون نسمة ويشكلون 5% من عدد سكان البلاد، علما أن أكبر تواجد للمسلمين يتركز في لندن بنسبة 13% من سكانها البالغ عددهم 8 ملايين نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى