أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

انخفاض رهانات رفع الفائدة تدفع الدولار لتسجيل تراجع فصلي واليورو يصعد

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

فيما يرى المستثمرون أن أسعار الفائدة الأمريكية باتت قريبة من الذروة، يتجه الدولار نحو تسجيل ثاني خسارة فصلية على التوالي وذلك قبل ساعات من نهاية الفصل الأول للعام الجاري.

وبحسب خبراء اقتصاد يبدو أن دعما متواضعا ناجما عن الإقبال على الملاذات الآمنة في منتصف مارس/آذار بصدد الانتهاء، بعدما عصفت مخاوف بشأن القطاع المصرفي بالأسواق العالمية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسة في العالم بنسبة 1.3 % خلال الربع الأول من العام.

في المقابل، سجل اليورو في أحدث التعاملات، الجمعة، ارتفاعا ضئيلا إلى 1.0908 دولار، مع ظهور بيانات التضخم بمنطقة اليورو الصادرة عن مكتب”يوروستات”، والتي أكد فيها أن المعدل سجل تراجعا في مارس/آذار وذلك للشهر الخامس على التوالي ليصل إلى 6.9%.

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني 0.1%، إلى 1.2400 دولار ويتطلع إلى مكاسب فصلية بنسبة 2.5%، إذ يعتقد المستثمرون أن التضخم البريطاني الشديد سيتطلب مزيدا من رفع الفائدة لكبحه.

اقرأ أيضا: انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو للشهر الخامس على التوالي

وخلال مارس/آذار الجاري عدلت الأسواق الرهانات تعديلا كبيرا وتتوقع الآن فرصة تقارب 40% لأن يوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة.

وقال محللو سوسيتيه جنرال في مذكرة :”من المرجح أن يظل الدولار مقيدا بنطاق محدود حتى يصبح التأثير أكثر وضوحا، لكن إذا استمرت إعادة تقييم توقعات أسعار الفائدة الأمريكية، فسيكون هناك مزيد من التراجع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى