أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. قيادية بالحزب الاشتراكي تؤكد وجود تمييز ضد النساء في السياسة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

انتقدت القيادية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في تصريحات صحافية، طريقة معاملة النساء في مجال السياسة، مؤكدة وجود تمييز في هذا المجال فيما يخص النساء.

وقالت فرانتسيسكا جيفي في حديث لصحيفة “برلينر تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم الجمعة، إن “النساء يُعامَلن بشكل أكثر قسوة ونقدا من الرجال”.

وأضافت الزعيمة الإقليمية للحزب : “عندما يجادل الرجال، يوصفون بأنهم أقوياء، ويكتسبون مكانة. في حالة النساء يتم وصف الأمر دائما بأنه شجار نسائي، وبأن الأمر على الأحرى شكليات”.

وفي معرض ردها عن سؤال حول كيفية تعاملها مع هذا الأمر، قالت السياسية الألمانية:” أعلم هذا الوضع. وبصفتي امرأة، فأنا في كثير من الأحيان من الأقلية، فأحيانا أكون المرأة الوحيدة بين الرجال، ليس فقط في الصف الأول، بل أيضا في الصفوف الخلفية”.

وتابعت:”سلوك الشللية والطقوس الذكورية، لا يمكن تغيير ذلك، ولكن عليك الإصرار على أهمية مكانتك. وأنا أفعل ذلك أيضا، حتى لو كان ذلك يعني المزيد من النضال”.

وأكدت جيفي أنها تشعر بالتمييز ضدها كامرأة أكثر من كونها منحدرة من شرق ألمانيا، وتابعت في هذا الصدد: “قد يكون للأمر أيضا علاقة بأن لدي جذور سياسية في حي نويكولن”. ( الحي يقع في برلين ويعد من أكثر أحياء العاصمة التي يتواجد فيه مهاجرون من مختلف الجنسيات).

اقرأ أيضا: محاكمة سوري في ألمانيا بتهمة تهريب الأموال

يشار إلى أن جيفي ولدت في مدينة فرانكفورت المطلة على نهر الأودر في شرق ألمانيا عام 1978.

وذكرت في هذا السياق “التباين بين وسط المدينة(فرانكفورت) والضواحي أكثر وضوحا اليوم من التباين بين شرق البلاد وغربها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى