أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سياسي ألماني يدعو لوقف تدفق اللاجئين.. ويتحدث عن خيار بناء الجدران

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعا نائب زعيم الاتحاد المسيحي المعارض في ألمانيا “كارستن لينمان” أمس السبت، إلى وقف تدفق اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي حتى لو استلزم ذلك بناء جدران على حدود التكتل الخارجية.

السياسي الألماني دعا كذلك إلى عدم السماح لطالبي اللجوء بدخول الأراضي الألمانية إلا عندما يتم اتخاذ قرار إيجابي بمنحهم اللجوء في ألمانيا. وهذا يعني احتجاز طالبي اللجوء خارج ألمانيا حتى يتم اتخاذ قرار بشأن طلباتهم.

وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى تصدر الاتحاد المسيحي قائمة الأحزاب الألمانية بنسبة 30 % من الأصوات، يليه الحزب الاشتراكي الحاكم بنسبة 20%.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر قد صرحت الخميس، أنها ترفض منح المزيد من الأموال لإيواء طالبي اللجوء.

وقالت فيزر في تصريح لمجموعة “فنكه” الإعلامية  أنها لاتتفهم مطالب البلديات الألمانية حول تخصيص المزيد من الأموال لاستقبال الأعداد الكبيرة من اللاجئين الواصلين حديثا إلى ألمانيا، مشددة على أن “الحكومة الاتحادية وفرت خلال العام الماضي الكثير من الأموال لهذه المسألة”.

اقرأ أيضا: الأعلى منذ 15 عاما.. ألمانيا تسجل 1.14 مليون لاجئ خلال العام الماضي

وأوضحت أنه “تم رصد 4.4 مليارات يورو. إضافة إلى ذلك، وفرنا المزايا الاجتماعية للاجئين من أوكرانيا”، لافتة إلى أن الحكومة الاتحادية وعدت الولايات والبلديات بـ 2.75 مليار يورو إضافية.

كما رفض وزير المالية كريستيان ليندنر مجددا تخصيص أية مبالغ إضافية للإنفاق على طالبي اللجوء. علما أن ألمانيا استقبل العام العام الماضي 1.14 مليون لاجئ من بينهم 1.01 من أوكرانيا لوحدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى