أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

خلال 72 ساعة.. بيع ربع مليون من تذكرة التنقل المخفضة بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية أن هناك طلبا كبيرا على شراء التذكرة المخفضة الجديدة فئة 49 يورو، في الأيام الأولى لطرح هذه التذكرة.

وقالت “إيفيلين بالا” مديرة النقل الإقليمي في شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” إن “الطلب هائل” على شراء التذكرة المخفضة الجديدة فئة 49 يورو لوسائل النقل العام المحلية والإقليمية في أول أيام بعد فتح باب بيعها”.

وأضافت في تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية أمس الأثنين:”في أول ثلاثة أيام للحجز المسبق، تم شراء 250 ألف تذكرة لدى السكك الحديدية وحدها”.

يأتي هذا وسط توقعات بأن يجذب العرض أكثر من 15 مليون شخص في بلد يتجاوز عدد مستخدمي المواصلات العامة الـ 10 مليار راكب بالسنة.

علما أنه تم فتح باب البيع للتذكرة التي سيسري العمل بها اعتبارا من أول مايو/أيار المقبل، منذ الثالث من أبريل/نيسان الجاري ويمكن شراؤها من كل شركات وجمعيات النقل الإقليمي الأخرى.

وبحسب توقعات اتحاد شركات النقل في ألمانيا فإن البطاقة ستجذب 5.6 مليون عميل جديد، كما يتوقع أن يتحول 11 مليون عميل من حملة اشتراكات النقل الحالية إلى شراء الاشتراك المخفض الجديد.

والتذكرة المخفضة الجديدة (دويتشلاند تيكت) تتيح القيام برحلات على متن حافلات وقطارات وسائل النقل المحلي والإقليمي في كل أنحاء ألمانيا.

كذلك، من الممكن الحصول على هذه التذكرة حاليا كاشتراك شهري ويمكن الحصول عليها في صورة بطاقة ذكية أو رمز (كيو آر كود) على الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا: قرية ألمانية عدد اللاجئين فيها يتجاوز عدد السكان الأصليين

وخلال مرحلة انتقالية حتى نهاية العام ستتوافر تذاكر ورقية يتعين أن تكون قابلة للفحص الرقمي، وتم توفير هذه التذاكر الورقية للجمعيات التي لا تزال تحتاج إلى بعض الوقت للرقمنة.

وسبق أن طرحت الحكومة الألمانية خلال العام الماضي 2022 تذكرة شهرية مخفضة بقيمة 9 يورو للتنقل بها على متن كل وسائل النقل العام في البلاد لمدة ثلاثة أشهر في الفترة بين حزيران/يونيو حتى نهاية آب/أغسطس من العام الماضي، وذلك بهدف تخفيف العبء المالي على المواطنين والمقيمين في البلاد جراء ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات قياسية بسبب زيادة أسعار الطاقة بشكل كبير على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى