أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال محامية زعيم المافيا المغربية في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية اليوم السبت، أن الشرطة الهولندية اعتقلت المحامية إينيز ويسكي (68 عاما) أمس الجمعة بتهمة المشاركة في منظمة إجرامية وتسريب معلومات من موكلها “رضوان التاغي”، من داخل السجن إلى الخارج.

والتاغي وهو مواطن مغربي هولندي يعد زعيما لما يعرف بـ”المافيات المغربية” في هولندا وهو حاليا يقضي محكوميته بعد إلقاء القض عليه في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة نهاية 2019.

وبحسب المصادر فقد قام فريق يرأسه قاضي التحقيق، بتفتيش مكتب المحاماة الخاص بالمتهمة في مدينة روتردام ومنزلها، وذلك حضور رئيس نقابة المحامين في المدينة.

وتقول المصادر الإعلامية الهولندية، إن السلطات القضائية تشتبه في كون “ويسكي” عضوة في منظمة إجرامية تعمل في تجارة المخدرات الدولية وغسيل الأموال.

كما تشتبه السلطات كذلك، في قيام المحامية المعروفة في هولندا، بتسريب معلومات من رضوان التاغي إلى أفراد من عائلته، وبالتالي أعضاء في منظمته الإجرامية.

اقرأ أيضا: مهاجر مغربي يقتل “عشيقته” ووالدتها في إيطاليا

وأوضحت المصادر بأن التحقيق حول علاقة “ويسكي” في عصابة “التاغي” بدأت بعدما تمكنت السلطات البلجيكية والهولندية من فك نظام اتصال سري، كانت تستعمله العصابات، حيث توصل المحققين إلى معلومات تفيد أن المحامية كانت تسرب معلومات من التاغي الى أفراد من عائلته.

جدير بالذكر أن المحامية المتهمة تعد من أشهر المحاميات في هولندا، ومعروفة بدفاعها عن زعماء المافيا وتجار المخدرات في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى