أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع تكاليف المعيشة في بريطانيا يتسبب بضغوط كبيرة على بنوك الطعام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تسبب ارتفاع الأسعار في بريطانيا لمستويات قياسية، في ضغوط كبيرة على بنوك الطعام في البلاد، مع تزايد عدد الأشخاص الذين يلجأون إلى هذا البنوك بسبب أزمة تكاليف المعيشة.

وقالت “ذا تراسل تراست” أكبر شبكة لبنوك الطعام في بريطانيا، اليوم الأربعاء، إن عدد الطرود الغذائية التي وزعتها زاد 37 % إلى مستوى قياس إذ بلغ ثلاثة ملايين طرد في عام حتى نهاية مارس/آذار الماضي.

الشبكة التي تدعم 1300 مركز لبنوك الطعام في أنحاء بريطانيا أكدت أن أكثر من مليون طرد غذائي جرى تقديمها لأطفال، مشيرة إلى أنه على مدار عام لجأ 760 ألف شخص لأول مرة إلى بنوك الطعام التابعة لها بزيادة 38% على أساس سنوي.

الشبكة أوضحت أن ذلك يشكل زيادة غير مسبوقة في عدد الأشخاص ممن لديهم عمل لكن لم يعد بإمكانهم تحقيق التوازن بين دخلهم المنخفض وتكاليف المعيشة المرتفعة.

وذكرت الشبكة أن عدد الطرود الغذائية التي قدمتها في عام حتى مارس/آذار الماضي تجاوز مثلي الكمية السنوية التي وزعتها بنوك الطعام قبل خمسة أعوام.

اقرأ أيضا: معدل التضخم في بريطانيا يتراجع خلال مارس الماضي

ومنذ أكثر من عام يعاني البريطانيون بسبب ارتفاع التضخم الذي تجاوز زيادات الأجور بالنسبة لجميع العاملين تقريبا.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات رسمية نشرت الأسبوع الماضي انخفاض تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 10.1% في مارس/آذار الماضي.

لكن أسعار الأغذية والمشروبات ارتفعت 19.1 % في نفس الشهر مقارنة بمستواها قبل عام مسجلة أكبر زيادة من نوعها منذ أغسطس/آب 1977. وبحسب البيانات فقد ارتفعت أسعار سلع البقالة 17.3% في أبريل/ نيسان الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى