اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

شركة المانية تقدم أسرع فحص للكشف عن كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

طورت شركة “بوش” الألمانية، أسرع فحص للكشف عن فيروس كورونا في العالم، اذ يقدم الاختبار الجديد نتيجة موثوقة خلال 39 دقيقة فقط.

الشركة الألمانية أعلنت، أنها “صممت جهاز الكشف ليكون مناسباً للاستخدام في المطارات أو الاستراحات على الطرق السريعة، ومتوفر في دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت الشركة قد طورت في آذار/مارس الماضي، جهازاً يستطيع الكشف عن فيروس كورونا خلال أقل من ساعتين ونصف الساعة وبدقة تزيد عن 95 بالمئة، ولكن الجهاز مناسباً للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية ويلبي معايير الجودة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

إلى جانب ذلك، يؤكد الخبراء، أن الجهاز أكثر فاعلية لأنه يتيح إجراء أعداد مضاعفة من الاختبارات وبالتالي يمكّن في المحصلة من اكتشاف أعداد أكبر بكثير من الإصابات.، وذلك رغم أن   الفحص أقل دقة من الفحوص المخبرية التقليدية “بي سي آر”.

ويوفر الفحص السريع، وقتاً ثميناً للغاية مقارنة بالفحص المخبري التقليدي، إذ إن قدرة المصاب على نقل العدوى لسواه غالباً ما تكون في أوجها في بداية فترة الإصابة وهي الفترة التي يعتبر فيها عزل المصابين أمرا حاسما للحدّ من تفشّي الوباء.

اقرأ أيضا: لإجراء اختبار كورونا.. “ماين شيف 6” تصل إلى ميناء “بيرايوس”

 يذكر أن العديد من خبراء الصحة يروجون لحملات منذ أشهر لاستخدام ما يسمى باختبارات الأجسام المضادة، وهي طريقة غير مكلفة ونتائجها سريعة يمكن الحصول عليها في ما بين 15 و30 دقيقة، اذ حصلت شركة ”آبوت”  المسؤولة عن تطوير هذه الفحوص،  في نهاية آب/أغسطس على ترخيص بتسويق هذا الفحص، الوحيد من نوعه حتى اليوم في الولايات المتحدة.

وتحلل هذه الاختبارات، التي تسمى “الاختبارات المصلية”، عينة دم الشخص للتحقق مما إذا كان شخص ما قد أصيب بالفيروس في وقت سابق أم لا، من خلال البحث عن وجود أجسام مضادة في دمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى