أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

مسح: 12% من النمساويين عجزوا عن توفير الطعام الكافي خلال العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أظهر مسح أجراه المعهد الوطني للبحوث والتخطيط لنظام الرعاية الصحية في النمسا، وصدرت نتائجه قبل أيام، أن نحو 12% من النمساويين (أكثر من مليون شخص)، عجزوا عن توفير الطعام الكافي خلال العام الماضي 2023.

الاستطلاع الذي نشرته وسائل إعلام محلية، أكد وجود “فجوات معينة في النظام الاجتماعي والمعيشي المحلي بشكل عام”.

وبحسب نتائج المسح، فإن قرابة 420 ألف شخص يندرجون في فئة “الفقر الغذائي الشديد”.

وهذا يعني أنهم اضطروا في بعض الأحيان إلى تفويت وجبات الطعام بشكل لا إرادي أو لم يكن لديهم ما يأكلونه لمدة يوم كامل لأنهم كانوا في حاجة ماسة إلى المال لدفع الإيجار أو فواتير الكهرباء.

كما أشار المسح الصادر إلى أن حوالى 13% من الأهالي الذين شملهم الاستطلاع كانوا قلقين في الأشهر الـ 12 الماضية من أن أطفالهم لم يحصلوا على ما يكفي من الطعام.

وقال حوالي خُمس الذين شملهم الاستطلاع، إنهم لم يتمكنوا من تناول العشاء مع الأصدقاء أو المعارف أو الأقارب أو في أحد المطاعم أو دعوة الآخرين لتناول الطعام بسبب الضائقة المالية.

أيضا فقد أكد المسح بأن الشباب والمرضى والأشخاص ذوي المستويات التعليمية المنخفضة والعاطلين عن العمل هم الأشد تأثرا.

تعليقا على نتائج المسح، أوصى الخبراء باتخاذ تدابير مثل تقديم الطعام الجماعي المجاني وخفض ضريبة القيمة المضافة على الفواكه والخضروات والبقوليات، فضلا عن تعزيز الأسواق الاجتماعية الرخيصة إلى جانب التدابير السلوكية مثل زيادة المعرفة التغذوية.

اقرأ أيضا: النمسا بصدد استخدام اختبارات الحمض النووي لكبح تدفق أقارب المهاجرين

والمسح الذي جاء بعد أيام من صدور تقرير الفقر العام عن هيئة الإحصاء الحكومية النمساوية، شمل ألفي شخص.

جدير بالذكر أن النمسا كما هو الحال في باقي دول الاتحاد الأوروبي تأثرت بشدة من تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا، حيث ارتفعت معدلات التضخم لمستويات قياسية خلال العامين الماضيين، في وقت لم تتمكن فيه زيادة الأجور من مواكبة الارتفاعات الحادة في مؤشر التضخم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى