دول ومدن

مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن صانع “الطرود الملغومة” في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

نشرت الشرطة الهولندية المزيد من المعلومات حول الطرود الملغومة التي أرسلت إلى شركات مختلفة في هولندا منذ أواخر العام الماضي، ويأمل المحققون أن تساعدهم المعلومات الواردة من الجمهور في العثور على الجاني .

وعرضت الشرطة مكافأة قدرها 15000 يورو لمن يدلي بمعلومات أو نصائح تساعد في القبض على الجاني، والوصول أو الحديث إلى أي شخص يدلي بمعلومات عن الشخص الذي ابتز الشركات، أو التوصل إلى شخص لديه معرفة بالعملات المشفرة وكيفية صنع قنبلة.

الشرطة الهولندية نصحت الشركات التي تتلقى خطابًا مشبوهًا بالابتعاد عنه، والاتصل فوراً بالمرسل للتحقق إذا كانت الرسالة منهم حقًا، وإذا لم يكن الأمر كذلك، عليهم الاتصال بالشرطة.

تلقت سبع شركات في “أمستردام” و”روتردام” و”أوترخت” و”ماستريخت” طرود ملغومة في أواخر كانون الأول ومطلع كانون الثاني، ولكن لم ينفجر أي منها، وفي الأسبوع الماضي، انفجر طردان في “أمستردام” وطرد في “كيركراده”، كما تم العثور على قنبلة أخرى في مدينة “لويزدن” وتم التخلص منها بأمان ، ولم يصب أحد بهذه القنابل حتى الآن.

وطالب مرسل الطرود بدفع مبلغ عن طريق عملات “البيتكوين”، وتم إرسال الطرود الملغومة في ظرف أبيض، مختوم بختمين، مع ملصق عنوان مطبوع عليه، وقد صنعت الطرود لتبدو وكأنها مرسلة من قبل (CIB)، وهي وكالة تحصيل أموال في مدينة “روتردام”، ووضع الجاني داخل الظروف مادة قابلة للاشتعال داخل أكياس ورقية ويوجد معها صورة لمدينة “ديلفت” الهولندية.

يذكر أن حجم الأكياس 10*9 سم، وهي مصنوعة في طابعة واحدة في هولندا، وتستخدم بشكل شائع في محلات بيع التذكارات والأسواق، والشرطة لا تبحث الآن عن نصائح حول أماكن بيع هذه الأكياس ولكن تبحث عن أماكن قد تكون باعت كميات إضافية مؤخراً، كما أن مرسل الطرود ختم جميع الرسائل بتوقع ملفت للنظر، إذ أضاف نقاط في النهاية مع خطوط مائلة للأمام.

وبحسب الشرطة تحتوي الطرود الملغومة أيضًا على بطارية “دوراسيل” بقدرة 9 فولت، وقد تم إزالة الغطاء من البطارية، ويأمل المحققون التواصل مع أي شخص لاحظ وجود مشتبه به لديه مثل هذه البطاريات، أو لاحظ أغلفة البطاريات التي تم التخلص منها في مكان ما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى