أخباردول ومدن
أخر الأخبار

طلاب من أصول مهاجرة يتعرضون لتهديدات عنصرية في ألمانيا.. والشرطة تحقق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت وسائل إعلام ألمانية أمس الثلاثاء، أن الشرطة تحقق في دوافع تعرض تلاميذ من أصول مهاجرة لتهديدات ومضايقات عنصرية خلال رحلة مدرسية قبل عدة أيام.

وبحسب صحيفة “برلينر تسايتونغ” الألمانية فإن تلاميذ في فصل دراسي في برلين تعرضوا للإهانات العنصرية في معسكر عطلة بمنطقة (Heidesee) جنوب ولاية براندنبورغ مساء يوم الأحد الماضي.

وأكدت الشرطة وقوع الحادث وأن التهديدات تضمنت ايماءات وتهديدات لفظية، مضيفة أنها تحقق في القضية.

ووفقا للصحيفة، فإن الجناة هم من الشباب اليميني المتطرف، تعرضوا لتلاميذ من خلفيات مهاجرة، وكان من بين الطلاب يتواجد فتيات محجبات، مشيرة إلى الطلاب أعمارهم تتراوح بين 15 و 16 عاما، كانوا يحتفلون بعيد ميلاد أحدهم، إلا أنهم تعرضوا لشتائم وتهديدات عنصرية من مجموعة من الشباب كانوا يتواجدون في المكان.

الصحيفة الألمانية، أكدت وقوع شجار بعد هذه الملاسنات، فيما حاولت مجموعة الشباب المتطرف اقتحام نُزل شباب، والذي كان الطلاب يقيمون به، ما استدعى تدخل الشرطة لتوفير الحماية.

وغادر الطلاب والمعلمون المكان تحت حماية الشرطة، في حين اتصلت المدرسة بالأهالي للحضور واصطحاب أبنائهم.

والد أحد الطلاب أعرب للصحيفة عن صدمة ابنائهم، وقال إنه تلقى اتصالا لاصطحاب ابنه الساعة الثالثة صباحا، ووجد بقية الطلاب في حالة هلع، مضيفا أنهم لم يواجهوا مثل هذه الظروف سابقا.

اقرأ أيضا: دير شبيغل: دوافع متطرفة وراء تنفيذ سوري عملية طعن غرب ألمانيا

من جانبها، قالت إدارة المدرسة إنها تبحث تأجيل اختبار الرياضيات المقرر هذا الأسبوع جراء ما حصل. واستجوبت قوات الشرطة الشهود خلال الليل. وتحاول الوصول إلى صور للمهاجمين. 

إلى ذلك، استنكرت عضو مجلس ولاية برلين “كاتارينا غونتر-فونش” الحادث، وقالت في بيان صحفي، إن هذه التصرفات غير مقبولة، وطالبت بدعم الطلاب الذين تعرضوا للحاثة. 

كذلك، أدانت “ديتمار فوديكي” رئيسة وزراء ولاية براندنبورغ الحادث، ووصفته بأنه “مثير للاشمئزاز” و “مرعب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى