أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

سياسي هولندي بصدد افتتاح أول مركز افتراضي للتعريف بالإسلام

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلن المدير التنفيذي لمركز التجربة الإسلامية، السياسي السابق المناهض للإسلام في هولندا “يورام فان كلافرين”، قبل أن يعتنق الإسلام قبل سنوات، عزمه افتتاح أول مقر للتعريف بالإسلام بشكل افتراضي.

وقال النائب السابق في بيان أمس الأول السبت، إنه سيتم افتتاح المركز يوم 3 حزيران/يونيو المقبل بمدينة روتردام، مشيرا إلى أن الهدف من المركز هو نشر المعلومات الصحيحة حول الإسلام وتبديد المفاهيم الخاطئة، وكذلك تعزيز التعاطف داخل المجتمع الهولندي ككل.

وسيطلق على مركز التجربة الإسلامية اسم “المتحف”، باعتباره مبادرة للتعريف بالإسلام لتلاميذ المدارس وطلاب الجامعات وكافة المجتمع الهولندي.

وسيكون ذلك من خلال رحلة رائعة وفريدة من نوعها تسمى “تجربة 360” في الواقع الافتراضي، والتي يتم استعمالها بشكل متزامن على جميع النظارات، حيث يؤخذ المشاركون في رحلة عبر الزمن، يتم خلالها التعرف على العديد من المواقع المهمة والاختراعات والمشاريع الثقافية والقيم الدينية في الإسلام.

ويقول كلافرين العضو السابق في حزب الحرية اليميني المتطرف:“بينما يتمثل هدفنا الأساسي في توفير محتوى إعلامي، فقد سعينا أيضا لخلق تجربة ممتعة، حيث تم تصميم المركز لجذب الشباب والبالغين والمسلمين وغير المسلمين والطلاب والأفراد الفضوليين والعائلات، الجميع مرحب به”.

وسبق أن أكد “كلافيرين” الذي اعتنق الدين الإسلامي في عام 2019 بعدما كان من أشد منتقديه، في تصريحات سابقة، أن هذا المشروع هو “مبادرة خاصة من الأقلية المسلمة في هولندا”، جاءت بسبب “الفجوة المتزايدة بين المسلمين وغير المسلمين قبل بضع سنوات”.

اقرأ أيضا: في هولندا.. رجل يضع جثة والده في ثلاجة المنزل لمدة عام ونصف

وأضاف: “على مرّ السنين، وبدعم معنوي ومالي من قبل مسلمي هولندا، نَمَا المشروع وأصبح حقيقة”.

وكان “كلافيرين” البالغ 44 عاما قال في مقابلة صحيفة نشرت في عام 2019، إنه عند إعداده لكتاب ضد الإسلام، بدل قناعاته وحول كتابه إلى “حجج لدحض مآخذ غير المسلمين” على الديانة الإسلامية.

و”كلافيرن” ليس أول عضو في حزب الحرية يقرر اعتناق الإسلام، ففي عام 2013 اعتنق “أرنو فان دورن” عضو المجلس البلدي السابق في حزب الحرية في مدينة لاهاي الإسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى