أخباردول ومدن
أخر الأخبار

التحقيق مع 3 أفراد من الشرطة الإيطالية لمسؤوليتهم عن غرق عشرات المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

يخضع ثلاثة من أفراد حرس الحدود الإيطاليين للتحقيق لتحديد مسؤوليتهم عن غرق زورق في فبراير/شباط الماضي قبالة سواحل البلاد/ مما أسفر عن وفاة نحو 94 مهاجرا، على ما أفادت به تقارير صحافية محلية.

صحيفة “كورير ديلا سيرا” قالت أمس الأول الأحد، إن المحققين وجدوا “تجاوزات واضحة” في سجل نشاط زورق سريع استخدمته شرطة حرس الحدود في عمليات البحث عن زورق المهاجرين.

وتقول الصحيفة إن طائرة مراقبة كانت تشغلها وكالة “فرونتكس” لحماية حدود وسواحل الاتحاد الأوروبي، هي أول من عثر على الزورق الخشبي المتهالك في ليل 25 فبراير/شباط الماضي، مضيفة أنه على إثر ذلك نشرت الشرطة الإيطالية دوريتين، لكن البحث لم يستمر بسبب الأحوال الجوية، في حين أن الزورق الذي كان يحمل مهاجرين لم يصمد.

اقرأ أيضا: اعتقال 4 جزائريين في إسبانيا بتهمة تهريب البشر

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن السلطات الإيطالية فقد بلغت الحصيلة المؤكدة للوفيات 94 شخصا بعد انتشال جثثهم من البحر أو بعد أن جرفتها الأمواج للشواطئ، وبعضها بعد أسابيع، مشيرة إلى أن هناك عدد آخر غير محدد من المهاجرين في عداد المفقودين كانوا على نفس القارب.

يذكر أن إحصائية رسمية أكدت وصول أكثر من 32 ألف مهاجر ما بين 1 يناير/كانون الثاني 2023 ولغاية 14 أبريل/نيسان 2023، مقارنة بـ 8432 مهاجرا العام الماضي 2022 و 8505 مهاجرين في العام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى