أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لوجود النظام السوري..الاتحاد الأوروبي يلغي مؤتمرا مع الجامعة العربية

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أعلن السفير الألماني في القاهرة، إلغاء الاتحاد الأوروبي مؤتمرا كان مقررا في الـ 20 يونيو/حزيران الجاري مع الجامعة العربية، بسبب عودة النظام السوري إليها، بينما تبحث عن صيغة لعقد لقاء دون مشاركة اﻷخير.

وقال السفير “فرانك هارتمان” في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء، إن هناك توافقا شبه تام بين القاهرة وبرلين إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية، باستثناء قرار عودة نظام السوري إلى الجامعة العربية.

السفير أكد بالقول:”نحن نحترم قرار الجامعة بإعادة النظام السوري ولكن في الوقت ذاته ما زلنا نرى أن تطبيع العلاقات غير مجدٍ”.

وأضاف:”لم يحدث شيء بقرار الأمم المتحدة المتعلق بسوريا والذي يؤكد ضرورة إقدام النظام على تحسين أوضاع الداخل السوري وإعادة اللاجئين ومكافحة التهريب والاتجار بالمخدرات”.

اقرأ أيضا: في ألمانيا.. أموال للسجناء لإنفاقها حصرا على الدراسة الجامعية

كما شدد السفير الألماني بالقول:”من الممكن أن ينتهي الأمر باجتماع ثنائي بين الأمين العام لجامعة الدول العربية ومسؤول الشؤون الخارجية بالمفوضية الأوروبية للوصول إلى صيغة لاستكمال الحوار من دون أن يكون وزير خارجية النظام عائقا”.

جدير بالذكر أن هذا الموقف الأوروبي جاء بعد عودة النظام السوري للجامعة العربية ومشاركة رئيس النظام “بشار الأسد” في قمة جدة بالسعودية الشهر الماضي، والتطبيع الدبلوماسي معه من قبل العديد من الدول العربية وفق خطة “خطوة بخطوة” كما وصفها أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى