أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ملك هولندا يزور أقارب ضحايا الزلزال “أتراك وسوريين” بمدينة لاهاي

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

قام ملك هولندا ويليم ألكسندر يوم أمس الثلاثاء، بزيارة مدينة لاهاي” دينهاخ”، وذلك للتحدث مع العشرات من سكان المدينة “أتراك وسوريين” الذي فقدوا أقاربهم وأصدقائهم في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الأسبوع الماضي.

وجاءت زيارة الملك إلى منطقة لاكوارتير في مدينة لاهاي رفقة رئيس بلدية المدينة “فان زانين”.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام هولندية، فقد سمع الملك الهولندي (منصب الملك في هولندا رمزي) للعديد من القصص لأشخاص فقدوا أقاربهم في الزلزال.

وأشارت إلى أن من بين الحاضرين في لقاء الملك، أمراة قالت إن 11 فردا من عائلتها قضوا في الزلزال وتم انتشال جثثهم من تحت الأنقاض.

ووصف الملك ما حدث في سوريا وتركيا بأنه “حالة صعبة للغاية”، وتمنى لكل شخص فقد قريب وصديق في هذه الكارثة “الكثير من القوة”، مشددا على أن جميع الهولنديين متعاطفين مع الشعبين السوري والتركي في هذا المأساة.

ملك هولندا مع عائلات ضحايا الزلزال

وجاءت زيارة الملك الهولندي لعائلات ضحايا الزلزال، في وقت أعلنت فيه بلدية لاهاي”دينهاخ” عن مساعدة بقيمة 550 ألف يورو (بما يعادل يورو عن شخص في المدينة ) لصالح متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

اقرأ أيضا: بريطانيا: مساعدة مالية بقيمة 25 مليون إسترليني لمنكوبي الزلزال

ولغاية أمس الثلاثاء، تعهدت 342 بلدية في هولندا، بالتبرع بمبلغ 1 يورو عن كل مواطن لديها لصالح مضرري الزلزال في البلدين، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام هولندية.

وتسبب الزلزال المدمر بمقتل أكثر من 41 ألفا (قرابة 6 آلاف في سوريا، وأكثر من 35 ألفا في تركيا) لغاية مساء الأربعاء، وهي إحصائية مؤقتة مرشحة للزيادة خلال الساعات والأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى