أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عشرات الإصابات بينها خطرة في انفجار وسط باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصيب 37 شخصا بجروح، بينهم أربعة في حالة خطرة، بينما انهار مبنيان، بعد انفجار وقع في وسط باريس، حسبما أفادت الشرطة، وقالت النيابة العامة إن شخصين لا يزالان في عداد المفقودين.

ووفقا لمكتب المدعي العام في باريس، فقد اشتعلت النيران بأحد مباني الدائرة الخامسة في شارع سان جاك، على بعد بضعة شوارع من حدائق لوكسمبورغ.

مسؤول في شرطة باريس قال إن واجهة أحد المباني سقطت بالشارع نتيجة الانفجار، وأن عددا كبيرا من رجال الإطفاء وأفراد الشرطة انتشروا في مكان الحادث.

وفي الانفجار انهارت واجهة إحدى كليات التصميم التي يقبل عليها الدارسون الأجانب وتحطم زجاج النوافذ واندلع حريق ضخم.

وقالت السلطات إن عمال الإنقاذ يبحثون عن شخصين مفقودين يُخشى أن يكونا مدفونين تحت أنقاض المبنى الذي انهار جزئيا جراء الانفجار، فيما أعلن مكتب المدعي العام في باريس أن من السابق لأوانه التكهن بسبب الحادث.

وأشار إدوار سيفيل نائب رئيس الدائرة الخامسة بباريس في تغريدة إلى انفجار بسبب الغاز وقال شهود لمحطة (BFMTV) أنه كانت هناك رائحة غاز قوية قبيل لحظات من وقوع الانفجار.

وأظهرت صور تلفزيونية أنقاضا من الأكاديمية الأمريكية في باريس متناثرة في أنحاء شارع رو سان جاك وتصاعد الدخان من اثنين على الأقل من المباني القريبة التي اشتعلت فيهما النيران.

اقرأ أيضا: رئيسة البرلمان الفرنسي ترفض الوقوف دقيقة صمت لأجل ضحايا مركب اليونان

واشترك أكثر من 300 رجل إطفاء في عملية الاستجابة للحريق. وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يمسكون بالخراطيم ويوجهون المياه إلى الحريق مع تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف نحو السماء.

وقال لورين نونيز رئيس شرطة باريس في وقت لاحق إنه جرت السيطرة على الحريق.

ويؤدي شارع رو سان جاك بالدائرة الخامسة في وسط باريس من كاتدرائية نوتردام إلى جامعة السوربون ومستشفى فال دو غراس العسكري وتبعد بضعة مربعات سكنية عن حدائق لوكسمبورغ الشهيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى