دول ومدن
أخر الأخبار

حرائق غابات في فرنسا تتسبب بانقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من الإسبان

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تسببت الحرائق الضخمة المندلعة في الغابات بجنوب فرنسا في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من السكان في إسبانيا.

صحيفة ” آس” الأسبانية ذكرت اليوم الأحد، أن انقطاع التيار الكهربائي سببه عطل في خط للضغط العالي في شبكة الكهرباء الإسبانية، بعد حريق شب بغابات فرنسا، مشيرة إلى أن هذا الحريق تسبب كذلك في ضرر للكهرباء على البرتغال.

وقالت الصحيفة إن انقطاع التيار الكهربائي أثر على العديد من المناطق بما في ذلك كتالونيا ومدريد والاندلس واكسترامادورا، وذلك بعد أن تسببت حرائق بغابات فرنسا في حدوث مشكلة فى إمدادات الكهرباء.

وأشارت إلى أن العديد من المنازل في إسبانيا بقيت دون كهرباء لنحو 45 دقيقة أمس السبت، وأكدت شبكة الكهرباء الوطنية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه.

اقرأ أيضا: إقالة إمام مسجد في فرنسا بدعوى تلاوة آيات ” منافية لقيم الجمهورية “

كذلك تعرضت عدة مناطق في البرتغال خلال مساء السبت، لانقطاع الكهرباء إزاء عطل في شبكة الكهرباء الأوروبية، وفقاً لما ذكره فرع شركة الكهرباء البرتغالية المسئول عن التوزيع.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت أمس أنها أجلت أكثر من 100 من السكان بسبب اندلاع حريق ضخم، دمر أكثر من 850 هكتارا من الغابات بالقرب من الطريق السريع A61 بين مدينتي ناربون وكاركاسون في جنوب فرنسا.

ويعمل 900 رجل إطفاء على مكافحته، كما أدى الحريق الى انقطاع الكهرباء ايضا عن المنازل في فرنسا. وبحسب إعلام فرنسية فإن السيطرة على الحريق قد تتطلب أياما عديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى