دول ومدنصحة
أخر الأخبار

تونس تتسلم 1.5 مليون جرعة لقاح “هبة” من إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – تونس

أعلنت السلطات التونسية اليوم الاحد، عن تسلم هبة من إيطاليا عبارة 1.5 مليون جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

الرئاسية التونسية ذكرت في بيان، أن الرئيس قيس سعيّد استقبل سفير إيطاليا بتونس، لورانزو فانارا، لدى تسلم الهبة الممنوحة لبلاده.

وخلال اللقاء أكد الرئيس التونسي على “أهمية هذا الدّعم التضامني النبيل من إيطاليا، والذي يعطي دفعا جديدا لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، ويرسخ قيم التآزر والتعاضد بين الشعبين”.

وكان الرئيس الإيطالي سارجيو ماتاريلا، قال منتصف يوليو/ تموز الماضي إن بلاده “لن تدخر جهدا في دعم تونس” التي تعاني من تفشي جائحة كورونا، متعهدا بتقديم “كميات مهمة” من جرعات اللقاح المضاد للفيروس.

اقرأ أيضا: من اليمين ويعملون في قطاع الصحة.. حركة سويدية مناهضة للتطعيم

وتأتي الهبة الإيطالية من اللقاحات، بعد يومين من تسلم تونس مليون جرعة من لقاح موديرنا من الولايات المتحدة عبر مبادرة “كوفاكس” لمنظمة الصحة العالمية.

وزاد مخزون اللقاحات لدى تونس مع حصولها على مئات الآلاف من الجرعات خلال الشهر المنصرم، هبات من عدة دول لمساعدتها في الحد من تفشي الوباء الذي تسبب في أعداد قياسية من الوفيات والمرضى وفي اكتظاظ شديد في المستشفيات العمومية.

 وسجلت تونس في الساعات الـ24 الماضية أكثر من 3400 إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع الحصيلة الكلية إلى نحو 592 ألف حالة، شفي منها 514 ألفا.

 كما تم تسجيل 183 وفاة جديدة في نفس الفترة، لترتفع حصيلة ضحايا المرض في البلاد إلى مستوى 19 ألف و858 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى