صحةقانون
أخر الأخبار

لمواجهة متحور دلتا .. ألمانيا تتجه نحو جرعة ثالثة وتطعيم الأطفال

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت تقارير صحافية ألمانية اليوم الأحد، أن السلطات تتجه نحو جرعة ثالثة ضد فيروس كورونا وذلك في ظل تزايد المخاوف بشأن المتحور “دلتا”.

ووفق مسودة وثيقة حكومية نشرتها وسائل إعلام ألمانية، فإن السلطات تعتزم بدء تطعيم كبار السن والفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعات إضافية من لقاحات كورونا اعتبارا من الاول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

كما تتجه ألمانيا حسب الوثيقة لتطعيم الأطفال ضد الفيروس، إضافة لحث المدارس والجامعات على تقديم الجرعات أيضا.

الخطة توصي كذلك بحسب الوثيقة التي تم الاضطلاع عليها، بتشجيع تطعيم من تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، ما يعني رفع مستوى التوجيهات السابقة.

وبحسب المصادر فإنه من المتوقع أن يضع وزير الصحة ينس شبان ووزراء الصحة في الولايات الألمانية الـ16، اللمسات الأخيرة على الخطط التي أعدها مسؤولون في الوزارة في اجتماع يعقده يوم غد الاثنين.

وتشير الوثيقة الحكومة إلى أنه سيتم إرسال فرق تطعيم متنقلة إلى دور الرعاية لتقديم جرعات معززة من لقاحي موديرنا وفايزر، بغض النظر عن اللقاح الذي حصل عليه نزلاؤها في الأصل.

اقرأ أيضا: ألمانيا .. مواجهات مع الشرطة واعتقالات بعد خروج مظاهرات ضد قيود كورونا

 كذلك، سيتمكن الأطباء أيضا من إعطاء اللقاح المعزز لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وتبرز الوثيقة أهمية الجرعة الثالثة عبر الإشارة إلى دراسات جرت مؤخرا وأظهرت أن الوقاية من الإصابة تتراجع مع مرور الوقت، ما يعرّض الفئات الأضعف للخطر مجددا.

وخلال الأسابيع الأخيرة بدأت أرقام الإصابات في ألمانيا في الارتفاع لاسيما مع انتشار سلالة “دلتا” الهندية الأشد عدوى، ورغم ذلك فإن ألمانيا لاتزال تسجل عددا منخفضا نسبيا من الإصابات مقارنة مع جيرانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى