أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تعيد عشرات الأطفال والنساء من المخيمات في سوريا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعادت فرنسا عشرات الأطفال والنساء من مواطنيها من مخيميات في شمال شرقي سوريا، حيث يقبع آلاف المحتجزين من عائلات مقاتلين سابقين في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الثلاثاء، إعادة 25 طفلا و10 نساء إلى فرنسا كانوا بمخيمات تضم جهاديين وأفرادا من عائلاتهم في سوريا حيث يُحتجز عشرات آلاف الأشخاص بينهم أفراد عائلات “داعش” من أكثر من 60 جنسية، في مخيّمَي الهول وروج شمال شرق سوريا، وفي السجون العراقية.

وبحسب بيان الخارجية الفرنسية، فقد “سلم القصر إلى الأجهزة المعنية بتوفير الرعاية الاجتماعية للأطفال” وسيكونون موضع متابعة طبية-اجتماعية في حين سلمت “البالغات إلى السلطات القضائية المعنية”.

واحتجزت النسوة العشرة، وتتراوح أعمارهن بين 23 و40 عاما، بالإضافة لفتاة تبلغ من العمر 17 عاما فور وصولهن، ومن المقرر أن يمثلن أمام قاضٍ.

وذكر بيان لمدع عام فرنسي معني بمكافحة الإرهاب أن الأطفال الآخرين سيحتجزون لدى الدولة الفرنسية

وكانت هؤلاء الفرنسيات توجهن طوعا إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش” في العراق وسوريا. وقد اعتقلن بعد إعلان القضاء على “الخلافة “التي أقامها التنظيم.

اقرأ أيضا: احتجاجات فرنسا تتسبب في إلغاء نحو 25% من حجوزات الفنادق

ويخضع كل بالغ انتقل طوعا إلى المناطق السورية والعراقية التي كان يسيطر عليها التنظيم لإجراءات قضائية.

 وسبق أن تعرضت فرنسا لإدانات هيئات دولية بسبب بطئها في إعادة رعاياها من هذه المخيمات.

وكانت الدنمارك أعادت أيضا إمرأة وطفليها، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الدنماركية عبر موقعها الرسمي، الجمعة الماضي .

ووصلت المرأة وطفليها إلى الدنمارك في وقت متأخر الخميس، إذ ألقت الشرطة الدنماركية القبض عليها ووجهت لها تهمة الترويج للأنشطة الإرهابية، والسفر إلى “منطقة نزاع”، بينما أحضر الأطفال إلى مؤسسة سكنية، وتولت بلدية دنماركية مسؤولية رعايتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى