أخباردول ومدن

الشرطة الفرنسية تصادر 1.5 طن من القذائف النارية خلال أعمال الشغب

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية مصادرة 1.5 طن من قذائف الهاون نارية فى منطقة “إيل دو فرانس” ( باريس الكبرى)، مشيرة إلى أن هذه القذائف استخدمت خلال أعمال الشغب التى اندلعت فى كثير من المدن الفرنسية إثر مقتل الفتى “نائل” برصاص ضابط شرطة في نقطة تفتيش مرورية في ضاحية نانتير غربي باريس. 

وقالت الشرطة إنه تم ضبط قذائف الهاون النارية خلال عملية قام بها المحققون في الفترة من 28 يونيو/حزيران الماضي إلى 5 يوليو/تموز الجاري، مؤكدة في الوقت نفسه ضبط 54 ألف من هذه العبوات بمدينة بيزانسون في أقليم “دوب شرق فرنسا و اعتقال 11 شخصا.

في هذا السياق، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين على حسابه على تويتر أنه تم ضبط 1.5 طن من قذائف الهاون بداية أعمال الشغب في منطقة باريس و 54 ألف من هذ العبوات الناسفة في بيزانسون، مشيدا بالجهود التي بذلتها الشرطة الفرنسية لمصادرة هذه القذائف. 

وشدد الوزير الفرنسي على مواصلة مكافحة هذا الاتجار غير المشروع بكل عزم.

وضبطت الشرطة الفرنسية أيضا أمس الأول الثلاثاء في باريس، 408 كيلوغرامات من قذائف الهاون وتم إبلاغ الشرطة بأنه هناك عملية بيع تمت عبر تطبيق “تليغرام” وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على ثلاثة أشخاص في الدائرة الـ18 في العاصمة باريس. 

وكان وزير الداخلية أكد خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الفرنسي، أمس الأربعاء، حول آخر تطورات الوضع وأحداث الشغب في البلاد، أن العدد الإجمالي للذين تم القبض عليهم بلغ 3505 أشخاص بينهم 1373 في باريس وضواحيها.

وقال إن من 10% منهم غير فرنسيين و60% منهم ليس لديهم سجل لدى الشرطة، كما تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 59 عاما ومتوسط أعمارهم بين 17 و18 عاما.

اقرأ أيضا: محاكمة نحو ألف شخص ممن شاركوا في أعمال الشغب بفرنسا

ومنذ بداية الاحتجاجات في الـ27 من يونيو/حزيران الماضي، تم إضرام النيران في 5.892 سيارة، وتسجيل أكثر من 12200 حريق في حاويات القمامة في جميع أنحاء البلاد.

كما تم إحراق وتخريب نحو 1100مبنى، وتسجيل مالا يقل عن 270 هجوما على مراكز الشرطة والدرك، إضافة لإصابة أكثر من 800 عنصر من قوات الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى